-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

ساكنة دواوير ايت اوكمار جماعة الصفاء تندد بالانفلات الأمني الذي نعيشه المنطقة .


جماهير بريس 


ساكنة دواوير أيت واكمار بجماعة واد الصفا التابعة لإقليم اشتوكة أيت باها ، تندد بالانفلات الأمني الذي تعيشه المنطقة ، نتيجة لانتشار تجارة الممنوعات وتهديد أمن الساكنة وتخريب ممتلكاتها .


في هذا السياق ، يصرح أحد ساكنة آيت واكمار ، بأن العديد من الخارجين عن القانون يقصدنا هذه المنطقة ، للاتجار في الممنوعات و الخمور نتيجة التراخي الأمني السائد بالمنطقة ،

بعد تشديد الخناق عليهم من طرف عناصر الدرك الملكي خاصة بمنطقة القليعة ، وهو الأمر الذي يستدعي بذل المزيد من الجهود لمحاربة الإجرام والفساد بجماعة واد الصفا عموما ، كما في باقي المناطق المجاورة لها .



 هذا، وبعدما قدمت الساكنة العديد من الشكايات خلال الشهور المنصرمة بد تعرض منازل البعض منهم للسرقة ، إلى جانب تعرض مواطنين عزل لسرقة ما في حوزتهم من ممتلكات تحت طائلة التهديد بسلاح في الشارع العام ، ناهيك عن تعرض دركي للاعتداء الجسدي من طرف أحد رؤوس تجارة المخدرات ، واختفاء العديد من الأطفال والقاصرين الذين لا زالت أسرهم بصدد البحث عنهم .


ولهذه الأسباب، توجه ساكنة دواوير أيت واكمار نداء للمسؤولين وفي مقدمتهم درك بيوكرى والقيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير، من أجل التدخل العاجل والفوري لإحياء الأمن والسلام بالمنطقة ، وحماية أرواح الساكنة من بينهم شباب وأطفال ضحايا العنف والاختطاف .


جريدة جماهير بريس الإلكترونية  © 2021 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي