-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

تدشين باحات الاستراحة والخدمات بالطريق السيار عبد المؤمن بمنحدر أمسكرود في اتجاه أكادير .


جماهير بريس 

في إطار تعزيز شروط السلامة وإثراء عرض الخدمات المخصص لمستعملي الطرق السيارة بالمغرب ، قام " أنور بنعزوز " المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب و " جورج روبرتس " المدير العام لشركة فيفو إنيرجي المغرب ، يوم 10 فبراير 2021 ، بتدشين محطتين جديدتين للخدمات على محور الطريق السيار الدار البيضاء– أكادير ، على مستوى باحات الاستراحة عبد المؤمن بمنحدر أمسكرود في اتجاه أكادير، وابن جرير عند النقطة الكيلومترية PK 154 في الاتجاه نحو الدار البيضاء .


  ويوفر هذان الفضاءان ، اللذان تم بناؤهما وفقًا للمعايير الدولية البيئية المتماشية مع المسؤولية الإجتماعية للشريكين ، واللذان جاءا لإغناء شبكة محطات الخدمات بالطرق السيارة ، يخلق ما يقارب 120 فرصة عمل مباشرة ، و تستخدم لا سيما هاتين المحطتين الطاقة الشمسية لتغطية جزء من استهلاكها للكهرباء ونظام حديث يمكن من تنقية المياه وإعادة إستخدامها لسقي المساحات الخضراء .


 كما يوفر الفضاءان مرافق حديثة ومتطورة لمستعملي الطريق السيار يضيف البلاغ ، مع خدمات المطاعم ، والتزود بالوقود ، وصيانة العربات ، وغيرها من الخدمات التي تسمح لهم بأخذ قسط من الراحة قبل مواصلة رحلتهم بكل أمان .


 وتُذكر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ، أن افتتاح باحة الإستراحة عبد المؤمن كان في بداية سنة 2019 ، حيث توفر منصة مخصصة لركن العربات على مساحة 2 هكتارين بسعة تصل إلى 90 مكان ركن مخصص بشكل أساسي للعربات الثقيلة ، ويتمثل هدفها الأساسي في السماح للسائقين بالتوقف ومراقبة وظائف نظام الفرامل ، من أجل تعزيز أقصى درجات الأمان عند المرور بمنحدر أمسكرود .


 وتجدر الإشارة إلى أن تهيئة فضاءات الاسترخاء يعتبر جزءا من برنامج شامل لتطوير ، أطلقته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في إطار مهمتها الجديدة الخاصة بالخدمات ، والتي تَعتبِر راحة الزبون مستعمل الطريق السيار أولوية قصوى .


جريدة جماهير بريس الإلكترونية  © 2021 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي