-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

تحتفي الإدارة العامة للجمارك الرباط بالفنان والجمركي الموهوب محمد العالمي .


جماهير بريس 


تخليداً لليوم العالمي للجمارك والضرائب غير المباشرة ، والذي يصادف يوم 26 يناير من كل سنة وهو تاريخ إنشاء المنظمة العالمية للجمارك ، أشرف " نبيل لخضر " المدير العام للجمارك والضرائب غير المباشرة رفقة الوفد الرسمي المرافق له صحبة " عبد الرزاق الساخي " رئيس اتحاد الفنانين المغاربة رفقة الفنانة " شميشة الباشري " رئيسة فرع جهة الرباط الكبرى صباح يومه الإثنين 26 يناير 2021 بالرباط ، على إفتتاح معرض الإبداع الفني للجمركي والفنان " محمد العالمي " الذي نظمته الإدارة المركزية بتنسيق مع الجمعية الجمركية مع الالتزام بالضوابط والتدابير الاحترازية في ظل حالة الطوارئ الصحية الجاري بها العمل للحد من انتشار وباء كوفيد-19 .




و تندرج هذه المبادرة الفنية والثقافية على الاهتمام الكبير للمدير العام للجمارك من أجل دعم وتشجيع الجمركي الفنان المبدع . وأيضا من أجل الاحتفاء بالفن التشكيلي وانفتاح الجمركي على ثقافة الفن والإبداع بالموازاة مع عمله المهني .




ويعتبر الجمركي الفنان الموهوب " محمد العلمي " ابن مدينة مكناس أحد سفراء إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في مجال الفن التشكيلي داخل وخارج المملكة المغربية . بحيث سبق له أن شارك في عدة ملتقيات فنية ودولية ، وسبق له أن فاز بالمرتبة الثانية بفرنسا ، و بالميدالية الذهبية بالأردن بالإضافة إلى إدارة عدة ملتقيات دولية بأكادير وأسفي ، وساهم كذلك في الإشراف على تكوين وتأطير عدة شباب ، والذين بدورهم حققوا عدة إنجازات مشرفة على الصعيد الوطني والدولي .



ومن أجل تشجيع المواهب الصاعدة على مواصلة الفن والإبداع عمدت الإدارة العامة تشجيع الفنان التشكيلي الموهوب " خليل محمد تريولي " .





جريدة جماهير بريس الإلكترونية  © 2021 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي