-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

انتصار ٱخر دبلوماسي للمملكة المغربية : هايتي تفتح رسميا قنصليتها العامة بمدينة الداخلة .


جماهير بريس 


افتتحت جمهورية هايتي ، صباح اليوم الإثنين 14 دجنبر 2020 ، قنصلية عامة لها بالداخلة ، وهي ثامن تمثيلية دبلوماسية يتم تدشينها بحاضرة إقليم وادي الذهب في أقل من سنة ، فيما يمكن اعتباره انتصارا ٱخر دبلوماسي للمملكة المغربية .


هذا، و افتتح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج " ناصر بوريطة " ونظيره للشؤون الخارجية والمعتقدات في جمهورية هايتي ، " كلود جوزيف " ، مقر القنصلية العامة لهايتي في مدينة الداخلة‬ .


ويزور وزير خارجية هايتي المغرب لأول مرة ، منذ أربعة أيام ، حيث بدأ زيارته بلقاء مسؤولين مغاربة ، وافتتاح سفارة لبلاده في العاصمة الرباط .


وذكرت الوزارة ذاتها ، في بلاغ لها ، إن وزير الشؤون الخارجية في جمهورية هايتي أعرب ، في رسالة موجهة إلى نظيره المغربي ، عن رغبة بلاده في “ فتح قنصلية عامة تحتضنها مدينة الداخلة ، في جنوب المملكة المغربية ” مند مدة .


كما ترأس حفل تدشين هذه القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، " ناصر بوريطة " ، وسفير جمهورية هايتي في كندا ، وبذلك يكون هذا البلد الكاريبي أول بلد غير عربي وغير إفريقي يفتح قنصلية في الصحراء المغربية .




جماهير بريس © 2020 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي