-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

الفنانة التشكيلية " نجاة الباز " تمثيل المغرب في معرض( كاليري أرت ديسكارت ) بمدينة مالقا الإسبانية .


جماهير بريس 


وقع الاختيار على الفنانة التشكيلية " نجاة الباز " ، لتمثيل المغرب ، في المعرض “كاليري ارت ديسكارت” ، المزمع تنظيمه بمدينة مالقا الإسبانية ، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 23 إلى 30 نوفمبر المقبل ، والذي خصص تكريما للفنان العالمي " بابلو بيكاسو " .


ويعد هذا الأخير من أبرز الفنانين التشكيليين ، حيث شارك في العديد من الحركات المنتشرة في العالم ، فضلا على انه قام بتجربة وابتكار أشكال مختلفة من التقنيات الفنية ، خلال سنوات حياته التي بلغت ما يربو عن 92 سنة ، فالراحل كان نحاثا وفنانا وكاتبا ، وعاصر العديد من المدارس الفنية ، فكان له ضلوع في خلق المدرسة التكعيبية ، بمعية الفرنسي " جورج باراك  ".


 كما  أن اختيار الفنانة التشكيلية " نجاة الباز " في هذا المحفل الدولي ، لم ياتي اعتباطيا بل بناءا على مسارها الفني ، الذي حققت من خلاله عدة منجزات ، وشاركت في عدة معارض وطنية ودولية ، حيث نالت جوائز مختلفة ، خاصة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك .


 و قد بدأت " نجاة الباز" الفن التشكيلي مند صغر سنها ، لتلتحق إلى دولة فرنسا لتتمة دراستها الأكاديمية بها ، وبعد عودتها الى أرض الوطن ، شاركت في معارض وطنية ودولية ، وبعد ترلكمها لتجارب وخبرت ميدان الفن التشكيلي ، أسست جمعية تبادل الفن الدولي ، فنظمت المعرض الدولي للفن المعاصر “ أكادير آرت فير” ، الذي شاركت فيه عدة دول من بقع العالم إلى جانب المهرجان الدولي للسينما عن الفن ، وهو الأول من نوعه وطنيا وعربيا .


     و تجدر الإشارة ، أن الفنانة التشكيلية " الباز" ، تنتمي للمدرسة الفنية الانطباعية ، حيث تعبر اناملها في اللوحات التشكيلية ، عن الأم وأمل الإنسان المغربي ، والحضارة والتراث والثقافة الوطنية .


# محمد بوسعيد #


جماهير بريس © 2020 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي