-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

انتخاب " زهرة الكتيو " رئيسة لجمعية أمان للتنمية والبيئة والصحة والأعمال الإجتماعية .



 جماهير بريس 


مولود جمعوي جديد ، يرى النور مساء أمس الأربعاء 9 شتنبر 2020 بمدينة أكادير ، ويتعلق الأمر بتأسيس جمعية ، ارتأى أعضاءها أن تحمل إسم “ أمان “ بالأمازيغية  أي الماء كرمز للحياة والوجود .


وقد جاءت فكرة تأسيس هذه الجمعية ، نتيجة للظرفية الصعبة التي يعيشها المواطنين ببعض المناطق بالجهة جراء غياب تساقط الأمطار في الأوان الأخير، وخاصة ساكنة جهة سوس ماسة .

 

هذا وبعد تلاوة القانون الأساسي للجمعية ، انتخبت بالإجماع " زهرة الكتيو " ، رئيسة لجمعية أمان للتنمية والبيئة والصحة والأعمال الإجتماعية ، بعد تأسيس المكتب في إطار النهوض بالعمل التطوعي والإنساني بمدينة أكادير وجهة سوس ماسة ، قررت رئيسة الجمعية تقديم مساعدات إنسانية واجتماعية ، وتوضيح أهداف تأسيس هذه الجمعية ، بأنها تسعى جاهدة إلى النهوض بالعمل التطوعي والإنساني بالجهة ، وذلك بتنظيم انشطة وندوات في شتى المجالات ، والمساهمة في تفعيل برنامج التربية الغير النظامية ، بغية الحد من الهدر المدرسي ومحو الأمية بالمنطقة ، والقيام بمشاريع التنمية البشرية ، في المجالين الحضري والقروي إضافة إلى دعم أطفال الشارع والأشخاص في وضعية صعبة والأسر المعوزة والفقيرة ، وتقديم خدمات اجتماعية و تربوية للناشئة .


ولهذه الغاية ثم  إختيار نخبة من الفاعلين الجمعويين والأساتدة والذكاترة في مدينة أكادير وجهة سوس ماسة حيث جاءت تركيبة الجمعية كالتالي :

رئيسة الجمعية : الكتيو زهرة 

نائب الرئيس الاول : الثقي الشبيهي ادريس  

نائب الرئيس الثاني : عبد اللطيف ياسي

الكاتب العام : ماء العنين سيدي عثمان 

نائب الكاتب : فاطمة بوعشروي

أمين المال : سيدي ختاري العلوي 

نائب أمين المال : العربي وهبي .





جماهير بريس © 2016 - جميع الحقوق محفوظة .


شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي