-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

شركاء الدخول المدرسي الجديد بولاية سوس ماسة تداولوا بشأن الترتيبات العملية لتوفير شروط نجاحه .



 جماهير بريس 


ترأس والي الجهة صباح هذا اليوم الثلاثاء 01 شتنبر 2020 ، اجتماعا موسعا عن بعد بحضور كل الفعاليات المختصة ، على رأسها مدير الأكاديمية وعمال الأقاليم والمسؤولين الأمنيين الجهويين وكل الطاقات الفاعلة ، لاتخاذ كل الترتيبات العملية  لضمان نجاح الدخول المدرسي الجديد على مستوى الجهة مع مراعاة كل الشروط الموضوعية اللازمة والكافية ، لتحقيق الحق في التمدرس والحق في الصحة لكل أطراف العملية التربوية من تلاميذ وأساتذة وآباء وأولياء هذه الشريحة الشابة المتمدرسة .


خلال هذا الاجتماع قدم مدير الأكاديمية عرضا لامس الخطوط العريضة المتمثلة في التوجهات العامة والإحصائيات والأنماط التربوية التي سيتم اعتمادها ( حضوري ، تناوبي أو عن بعد ) وكذا أجهزة التدبير والقرار محليا وإقليميا وجهويا .

  كما تناول العرض مختلف التدابير التي سيتم اعتمادها  ، بشراكة مع جميع الفاعلين والضرورة الملحة لحماية صحة الأسرة التعليمية وكل الشركاء مع تفاعل مناسب وموضوعي مع كل الطلبات لتحقيق أكبر معدل للرضى لدى كل الأطراف ، وخاصة التلاميذ واولياؤهم مع الآخد بعين الاعتبار الاكراهات الموضوعية المطروحة وقدرة كل الفاعلين في المنظومة المؤسساتية للاستجابة .

 وقد تم تسجيل أن الرؤية ستتوضح بشكل موضوعي عند انتهاء فترة تسجيل طلبات الآباء والأولياء بحسب اختيار نمط التعليم واستغلال المعطيات على مستوى كل مؤسسة بالقطاع العام والخاص .   


و بعد المناقشة وتبادل مختلف الآراء والاشكاليات المتوقعة تم الإجماع على الإبداع على المستوى المحلي وعلى مستوى كل مؤسسة لربح الرهان في هذه الظرفية الاستثنائية التي تحتم ضمان حق التمدرس وحق الصحة بتظافر جهود كل الشركاء وببذل كل الجهد وتكاثف طاقات الجميع أفرادا ومؤسسات .


جماهير بريس © 2016 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي