-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

إنزكان : هذا ماقررته لجنة اليقظة ومدير مديرية التربية الوطنية بخصوص الدخول المدرسي  .



 جماهير بريس 


على إثر التزايد المهول الملحوظ في عدد المصابين بفيروس كورونا ، وفي إطار الاستعدادات  للدخول المدرسي المقبل للسنة الدراسية 2020/2021 ، في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا ، وتنفيذا للتعليمات الوزارية عقد بمقر العمالة اليوم الجمعة 28 غشت 2020 ، تحت رئاسة " إسماعيل أبو الحقوق " عامل عمالة إنزكان أيت ملول وبحضور أعضاء اللجنة الإقليمية لليقظة إضافة إلى مدير مديرية التربية الوطنية بإنزكان أيت ملول وممثل التجارة والصناعة بأكادير حيث تم الترحيب بالمدير الجديد للمستشفى الإقليمي .


 وتمحور النقاش على شقين :

٠  الأول حول السيناريوهات المحتملة والتدابير المزمع اتخاذها لإنجاح الدخول المدرسي الحضوري  و عن بعد مع وضع الخبرة المكتسبة لدى أعضاء لجنة اليقظة أمام المديرية الإقليمية للتربية الوطنية لتدليل العقبات والصعاب .

٠ الشق الثاني يتعلق باشغال الزيارات الميدانية للوحدات الصناعية بكل من ايت ملول والدشيرة الجهادية ومدى احترام الشركات و المقاولات لتوصيات اللجنة التقنية ، إضافة إلى الزيارات الميدانية المزمع اجراؤها من طرف لجن مختلطة للمستشفيات .

وكما تم التطرق للوضعية الوبائية الحالية على مستوى العمالة ومدى النتائج الإيجابية  للعمل الجماعي والانخراط الكلي لأعضاء لجنة اليقظة .


وفي الأخير تم التطرق لضرورة استصدار قرار عاملي يهم النقل الفلاحي و حتمية احترام نسبة 75 % من الطاقة الاستيعابية للمركبة أو الحافلة شأنها شأن باقي المركبات العمومية مع إعطاء الأوامر للمراقبة الصارمة لهذا النوع من النقل من طرف الأمن الوطني والدرك الملكي ، والعمل على تفعيل قرار عاملي آخر يهم منع الاحتفالات بعاشوراء .




جماهير بريس © 2016 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي