-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

فاتح محرم يوم الجمعة : " عبد الإله بنغنو " مدير جريدة جماهير بريس الإلكترونية يتمنى لكم سنة هجرية سعيدة .

 

جماهير بريس / عبد الإله بنغنو 


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساء أمس أن فاتح شهر محرم لعام 1442 هـ ، سيكون يوم غذا الجمعة 21 غشت 2020 ، ويحل بالتالي العاشر من شهر محرم ، والذي يصادف مناسبة عاشوراء ، يوم الأحد 30 غشت 2020 .


وذكرت الوزارة ، في بلاغ لها ، أنها راقبت هلال شهر محرم لعام 1442هـ بعد مغرب الأمس الأربعاء ، فلم يثبت لديها رؤية الهلال ثبوتا شرعيا ، وذكرت أيضا  أن يوم فاتح شهر محرم 1442 ، الذي يؤشر إلى بداية السنة الهجرية الجديدة ، يعدّ يوم عطلة رسمية في المغرب ، كما في عدد من بلدان العالم الإسلامي . ويدخل من ضمن الأعياد الدينية ، تتعطل فيه المصالح العمومية والإدارات والمؤسسات التعليمية يوما واحدا عن العمل .


وبهذه المناسبة التي تخلد للهجرة النبوية الشريفة ، يتقدم مدير جريدة جماهير بريس الإلكترونية ذ : "عبد الإله بنغنو " وطاقم ككل بتهنئة زوار الموقع الكرام متمنيا لهم سنة هجرية سعيدة ، وكل عام وأنتم بألف بخير .


وأهل الله هذا الشهر المبارك وأدخل هذا العام الجديد على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله باليمن والخير والبركات ، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن ، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية ككل بالرقي والازدهار والأمن والأمان ، إنه سميع مجيب الدعاء .


جماهير بريس © 2016 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي