-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

تعلن المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد حالات إلى 91 حالة بالجهة .


جماهير بريس
/ هشام الزيات  

سجلت جهة سوس ماسة خلال الساعات الماضية تغييرات جديدة ، بعدما تم تسجيل حالة إصابة جديدة بمدينة أكادير  أعلن عنها مساء اليوم السبت 27 يونيو 2020 ، ليرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا  إلى 91 حالة مؤكدة  .

وتتعلق الحالة الجديدة المصابة بفيروس كورونا بامراة تبلغ من العمر 41 سنة وتقطن حاليا بحي الهدى بمدينة أكادير رفقة عائلتها ، حسب مصادر المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة ، قادمة من فرنسا دخلت المغرب يوم  الخميس 25 يونيو 2020 الماضي ، أكدت التحاليل المخبرية ، التي خضع لها المواطنين المغاربة العائدين من فرنسا إلى أكادير ، تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجدّ ، وتدخل ضمن المغاربة العالقين بالخارج الذين تم  إعادتهم إلى المدينة في إطار إعادة المغاربة العالقين بالخارج إلى أرض الوطن .

ونفت مصادر المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة بشكل قاطع وجود حالة محلية بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، مؤكدة أن الوضع بجهة سوس ماسة جد متحكم فيه وتحت المراقبة ، على اعتبار أن السلطات خصصت 20 رحلة لإعادة أكثر من 4000 مغربي ، وتم نقلهم مباشرة على أحد الفنادق المصنفة بأكادير وإيوائهم في غرف منعزلة وفق البروتوكول المعمول به .

وأكدت أنه بعدما تم اكتشاف الحالة المؤكدة المتعلقة بالمرأة التي تنحدر من أكادير ، تم نقلها صوب إحدى أجنحة كوفيد-19 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير قصد إخضاعها للعلاجات الضرورية  .

وهذا تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية وارتداء الأقنعة الوقائية ، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل روح وطنية ومسؤولية ، كما تدعو جميع المغاربة بتنزيل تطبيق " وقايتنا " للحد من انتشار ( COVID-19 ) ، الرابط / www.wiqaytna.ma  .



جماهير بريس © 2016 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي