-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

استقبل مطار أكادير المسيرة ازيد من 750 شخص كانوا عالقين بالخارج بسبب فيروس كورونا المستجد .

جماهير بريس

استقبال مطار المسيرة بأكادير يوم الإثنين 22 يونيو 2020 ، أزيد من 750 شخصا من المغاربة العالقين في الخارج بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد من بينهم أطفال ورضع .

حطت خمس طائرات تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية ، ثلاث منها قدمت من تونس وليون بفرنسا وأمستردام ، إضافة إلى طائرتين قدمتا من باريس ، وكانت تقل كل واحدة منها ما بين 150 و 151 راكبا ، ابتداء من فترة الزوال ، وإلى غاية المساء بمطار أكادير-المسيرة .

وقام المستفيدون من العملية ، وهم يرتدون الكمامات الواقية أثناء وصولهم إلى المطار، بالإجراءات الجمركية واستعادة أمتعتهم بطريقة سلسلة ومنظمة ، في احترام للتدابير الوقائية تحت إشراف المصالح المعنية .

وانتقل المستفيدون من العملية ، بعد ذلك ، على متن حافلات تم تعقيمها ، إلى منشآت فندقية بمدينة أكادير ، حيث سيخضعون لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) ، وسيوضعون في إطار العزل الصحي بهذه المنشأ وفقا للبروتوكول الصحي المعمول به .

وأبدى عدد من المغاربة العائدين سرورهم بالعودة إلى وطنهم الأم ، كما عبروا عن ارتياحهم لأجواء الاستقبال والتدابير المتخذة على مستوى مطار أكادير- المسيرة ، لتسريع مختلف الإجراءات وحماية صحة المواطنين .

وأعربوا ، في تصريحات ، عن امتنانهم  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وكافة السلطات والأطراف المتدخلة في هذه العملية ، على هذه المبادرة الكريمة ، مبرزين التدابير الفعالة التي اتخذها المغرب طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة ، للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا ، وضمان السلامة الصحية لكافة المواطنين .

يذكر أن المئات من المغاربة العالقين بالخارج سبق أن عادوا إلى أرض الوطن عبر سلسلة من الرحلات الجوية انطلاقا من تركيا والجزائر و منطقة الأندلس ومدريد وبرشلونة وجزر الكناري ، على أن تتواصل العملية لتشمل بلدانا أخرى خلال الأيام المقبلة .












جماهير بريس © 2016 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي