-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

إنشاء مستشفى ميداني بجماعة سيدي يحيى الغرب لاستقبال حوالي 700 حالة إصابة المسجلة في بؤرة وبائية بإقليم القنيطرة (وزير الداخلية) .

جماهير بريس 

أعلن وزير الداخلية " عبد الوافي لفتيت " اليوم السبت 20 يونيو 2020 بالرباط ، أنه على إثر ظهور بؤرة وبائية للعدوى بفيروس كورونا في بعض الوحدات الخاصة بتعليب الفواكه الحمراء بإقليم القنيطرة ، تم إنشاء مستشفى ميداني بجماعة سيدي يحيى الغرب ، سيخصص لاستقبال حوالي 700 حالة إصابة التي تم اكتشافها بهذه البؤرة .

وأوضح لفتيت في تصريح صحفي أنه إثر ظهور هذه البؤرة الوبائية تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات ، ومن ضمنها إجراء التحاليل المخبرية لجميع العاملين في هذه الوحدات ، مضيفا أنه تم إغلاق جميع هذه الوحدات ، وسيتم نقل جميع حالات الإصابة المسجلة بها إلى المستشفى الميداني بسيدي يحيى الغرب ابتداء من صباح يوم غد الأحد 21 يونيو 2020 .

وقرر لفتيت تشديد قيود الحجر الصحي بمجموعة من الجماعات التابعة لإقليم القنيطرة ووزان والعرائش التي يأتي منها عمال الوحدات المذكورة ، داعيا مواطني ومواطنات هذه الجماعات للالتزام بالحجر الصحي التام “ لنتغلب في القريب العاجل على هذه البؤرة ، وتعود الحياة لطبيعتها في هذه المنطقة ” .

وأشار لفتيت إلى أن اكتشاف حالات الإصابة بهذه البؤرة الوبائية جاء في إطار التحاليل التي تنجز في جميع الوحدات الصناعية والتجارية وغيرها ، وهو ما مكن من اكتشاف هذه البؤرة والتحكم فيها بسرعة ، مؤكدا أنه تم الشروع في إجراء التحاليل لجميع مخالطي الحالات المصابة ، وهي العملية التي ما زالت مستمرة .

ومن جهة اخرى ، أعلن الوزير أنه تقرر فتح تحقيق في هذا الشأن من طرف لجنة مكونة من وزارات الصحة ، والفلاحة ، والشغل ، والداخلية لتحديد المسؤوليات .

وهذا تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية وارتداء الأقنعة الوقائية ، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل روح وطنية ومسؤولية ، كما تدعو جميع المغاربة بتنزيل تطبيق " وقايتنا " للحد من انتشار ( COVID-19 ) ، الرابط / www.wiqaytna.ma  .

جماهير بريس © 2016 - جميع الحقوق محفوظة .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي