-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

سيداتي بوغنبور : يكتب رسالة مفتوحة إلى جلالة الملك محمد السادس .

جماهير بريس

رسالة إلى المقام العالي بالله صاحب السمو جلالة الملك محمد السادس أدام الله عزه ونصره .
سلام تام بوجود مولانا الإمام له النصر والتمكين .

وبعد لنا الشرف العظيم أن نتقدم لكم برسالتنا هاته لنتوجه إلى جلالتكم باعتباركم أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين ، ورئيس الدولة ، وممثلها الأسمى ، ورمز وحدة الأمة ، وضامن دوام الدولة واستمراريتها ، والحكم الأسمى بين مؤسساتها ، وذلك بخصوص ما تروج له بعض الجرائد والصحف والمنابر المتلفزة التابعة للإعلام الوطني ، من أخبار ومعطيات تبث خطابا تحريضيا يمس من كرامة المجتمع القبلي الصحراوي ، وذلك في محطات مختلفة .

 فكما تعلمون يا مولاي صاحب الجلالة والمهابة لقد إنخرط جميع قبائل الصحراء المغربية ، في الدفاع عن حوزة الوطن ضد الاستعمار  الفرنسي والاسباني وقدمو كثير من التضحيات النابعة من إخلاصهم للعرش العلوي والوقوف جميعا خلف إرادتكم الملكية السامية  في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي ساهمت في خلق تماسك إجتماعي على امتداد ربوع المملكة .
لذلك فإن رعياكم الأوفياء من أبناء قبائل الصحراء المغربية يرفعون لسدتكم العالية بالله تظلمهم قصد كف وسائل الإعلام الوطنية عن المس بكل مكونات قبائل المجتمع  الصحراوي واحترام عاداتهم وتقاليدهم وتاريخهم ، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من النسيج الإجتماعي والثقافي المغربي .
كما ما لا يفوتنا يا صاحب الجلالة حفظكم الله أن نبارك جهودكم المتواصلة وعملكم الدؤوب وسهركم حفاظا على مصالح رعياكم ، وليعربو لجنابكم الشريف عن إعتزازهم بكل المبادرات والاوراش التي فتحتموها على إمتداد وطننا الحبيب .
أبقاكم الله يا مولاي  ذخرا وملاذا لشعبكم الوفي، وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم، وأسدى عليكم موفور الصحة والعافية، وحفظكم في ولي عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب وبالإجابة جدير، والسلام على المقام العالي بالله.                                                 

#خادم الأعتاب الشريفة /  سيداتي بوغنبور

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي