-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

حصيلة الإصابات بفيروس كورونا ترتفع بعد تسجيل حالات جديدة بهذه المناطق .

جماهير بريس

أعلنت وزارة الصحة أنه تم ، إلى حدود الساعة الثامنة والنصف من يومه الأحد 22 مارس 2020 ، تسجيل ما مجموعه 115 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ، منها 04 حالات وفاة  .

وأضافت الوزارة  أن حالة الوفاة الرابعة التي سجلت اليوم بالمغرب بسبب بفيروس كورونا ، تعود لسيدة تبلغ من العمر حوالي 54 سنة وهي مهاجرة بالديار الإيطالية تم التكفل الطبي بها بمستشفى الحسن الثاني بمدينة خريبكة .

وشددت الوزارة ضمن بلاغ لها ، أنه تم تأكيد هذه الإصابات مخبريا بمعهد باستور المغرب والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط ، ومختبر المستشفى العسكري ، تهم 24 حالة على مستوى جهة فاس مكناس ، و26 في جهة الدار البيضاء سطات ، و 29 حالة بجهة الرباط القنيطرة ، و 7 حالات على صعيد جهة طنجة تطوان الحسيمة ، و 13 في جهة مراكش آسفي ، و 5 في جهة الشرق ، زيادة على إصابة وحيدة بجهة كلميم واد نون ، و6 في جهة سوس ماسة ، و03 في جهة بني ملال خنيفرة ، وإصابة واحدة في جهة درعة تافيلالت .

وذكّرت وزارة الصحة ، في نفس البلاغ ، بأنها تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية ، والالتزام بحالة الطوارئ الصحية 24 ساعة على 24 ساعة ، والتي أعلنتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية .


شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي