-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

فيروس ( كورونا ) بالمغرب يؤجل عدة مهرجانات بجهة سوس ماسة .

جماهير بريس

تعلن إدارة مجموعة من المهرجانات والتظاهرات الفنية بجهة سوس ماسة  إلى الإعلان عن تأجيلها إلى وقت لاحق ، بعد ظهور أول حالة إصابة بفيروس ( كورونا ) بالمغرب .

ووفق المعلومات  التي حصلت عليها الجريدة  فقد أعلنت إدارة مهرجان اللوز ، الذي يقام بمنطقة تافراوت بإقليم تيزنيت بالإعلان عن تأجيل الدورة العاشرة للمهرجان الذي كان سيقام أيام 5 و 6 و7 و8 مارس الجاري بتافراوت .
وأعلنت كذلك إدارة الملتقى الدولي للشاي بالمغرب إلغاء الدورة الثانية للملتقى ، والتي كان من المقرر تنظيمها بمدينة أكادير بمشاركة عارضين من مختلف بقاع العالم ومن بينهم صينيون .
وتعلن ايضا إدارة المهرجان الدولي للواحات بفم الحصن إقليم طاطا عن تأجيل الدورة السابعة من المهرجان ، والذي كان مقررا لها ايام : 19 إلى 21 مارس الجاري بالجماعة الترابية لفم الحصن .

وجاءت هذه التأجيلات للمهرجانات تماشيا مع التدابير الصحية والوقائية التي اتخذتها المملكة المغربية ، والمتعلقة بوباء ( كورونا ) المستجد ( كوفيد-19 ) ، والتي توصي بإلغاء وتعليق التظاهرات الكبرى والتجمعات الحاشدة ، خاصة وأن هذه التظاهرات تعرف حضور عدد كبير من المواطنين المحليين وكذا عارضين من مختلف بقاع العالم ، علاوة على أسماء فنية معروفة .

كما كشف أن هذا الأمر يشكل اليوم قلق خطر محدق بالشعوب بعد انتشار الفيروس الفتاك بعدد من الدول التي فرضت إجراءات احترازية لمنع التجمعات الحاشدة ، والأنشطة الفنية والثقافية والاقتصادية الكبرى ، التي تعرف حضور فاعلين من جميع الدول .





شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي