-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة فيما يخص فيروس كورونا المستجد بالمغرب   .

جماهير بريس

تعلن وزارة الصحة عن  تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 333 حالة بالمغرب .

وأعلن أيضا عن تسجيل 11 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 21 حالة ، في حين ارتفعت عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء من المرض إلى 11 حالات .
– التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة جاء كالتالي : جهة الدار البيضاء-سطات (104) حالة ، متبوعة بجهات فاس-مكناس (63 حالة) ، والرباط-سلا-القنيطرة (56 حالة) ، ومراكش-آسفي (51 حالة) ، وطنجة تطوان الحسيمة (23 حالة) ، والجهة الشرقية (12 حالات) ، وسوس ماسة (11 حالة) ، وجهة بني ملال خنيفرة (7 حالات) ، ودرعة تافيلالت (5 حالات) ، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة) ، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء والداخلة-واد الذهب .
وأما بالنسبة للمدن التي تضم أكبر عدد من هذه الحالات : الدارالبيضاء (102 حالات إصابة) ، ومكناس (45 حالة) ، ومراكش (44 حالة) ، والرباط (27 حالة) ، وفاس (17 حالة) .
و توزيع حالات الإصابة حسب مصدرها : عدد الحالات المحلية أصبح 57 في المائة ، فيما تمثل الحالات الوافدة ما نسبته 43 في المائة .
والحالة السريرية للمرضى الموجودين حاليا تحت العلاج : نسبة 86 في المائة من المرضى حالتهم الصحية “هينة أو متوسطة” ، فيما نسبة 14 في المائة حالتهم “صعبة أو حرجة” .
 وتوزيع حالات الإصابة حسب الفئات العمرية : الفئة العمرية الأكثر من 65 سنة (36 في المائة) ، والفئة العمرية ما بين 40 و65 سنة (28 في المائة) ، والفئة العمرية ما بين 25 و40 سنة (18 في المائة)، والفئة العمرية دون 25 سنة (18 في المائة) .



شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي