-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 71 حالة جديدة بفيروس كوفيد-19 بالمغرب .

جماهير بريس

كشف محمد اليوبي مدير علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة المغربية ، أن التزايد المستمر للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا كان متوقعا ، وقال أيضا  أن “ الوتيرة المتزايدة لأرقام الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب ، تأتي كما كان متوقعا وهو أمر طبيعي في هذه المرحلة ” .

وأضاف اليوبي أن هذا الارتفاع هو “ على غرار باقي دول العالم ، حيث أن هذه المرحلة تتميز بظهور مجموعة من البؤر الوبائية المتعلقة برحلات او عزاء او أفراح ”.

وذكر أيضا في التصريح الصحفي ، أن عدد الإصابات بلغ إلى حدود السادسة من مساء اليوم الإثنين 30 مارس 2020 ، 534 إصابة مؤكدة بزيادة 71 حالة خلال 24 ساعة الماضية  ، إليكم التوزيع الجغرافي : مجموع الإصابات ال " 71 " المسجلة خلال 24 ساعة الأخيرة /
جهة الدار البيضاء  – سطات ( 26 حالة) ، جهة مراكش-آسفي (12 حالة) ، جهة بني ملال خنيفرة (7 حالات) ، جهة طنجة تطوان الحسيمة (6 حالات) ، الجهة الشرقية ( 6 حالات) ، جهة الرباط سلا القنيطرة ( 5 حالات) ، جهة فاس مكناس (4 حالات) ، جهة سوس ماسة (3 حالات) ، جهة درعة تافيلالت ( 2 حالات) .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية ، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية .




شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي