-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

جماهير بريس

أعلن وزير الصحة المغربي " خالد آيت الطالب " ، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب ، قد ارتفع إلى 54 حالة ، إلى حدود مساء أمس الأربعاء 18 مارس 2020 .

 وأكد الوزير خلال ندوة صحافية أن عدد الإصابات كما يلي : 14  حالة بجهة الرباط القنيطرة ، و 12 حالة بجهة فاس مكناس ، وحالتان بجهة بني ملال ، و 12 حالة بجهة الدارالبيضاء سطات ، وحالة واحدة بجهة كلميم واد نون ، وخمس (5) حالات بجهة مراكش أسفي ، وحالتان بجهة الشرق ، وأربع (4) حالات بجهة سوس ماسة ، وحالتان بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

وأوضح الوزير أيضا أن هذه الأرقام الجديدة تدفعنا لأن نكون جد حريصين لكي لا ينتشر فيروس كورونا بالمغرب من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية والتدبيرية لمحاصرة هذا الوباء فيروس ( كوفيد - 19 ) ، مبرزا أن المغرب يعيش في مرحلة صعبة والأيام المقبلة ستكون حاسمة .

وكشف أيضا ، عن وجود بؤر لفيروس كورونا بعد أن ظهرت حالات محلية ، مما ينذر بالعبور من مرحلة إلى مرحلة أخرى ، مؤكدا أن هذا التطور يجعل حالة الاستنفار تتعزز أكثر من لدن السلطات وأيضا المغاربة الذين هم مدعوون للتعاون لمواجهة هذا الوباء ومنع انتشاره .
ودعا وزير الصحة ، المواطنين المغاربة ، إلى الانخراط والتضامن الكلي ، إضافة إلى الالتزام الكلي بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات من أجل محاربة الوباء وعدم انتشاره داخل المجتمع .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي