-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

أكادير : الجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية الوطنية تنظم  ندوة علمية حول ” الرياضة في خدمة الجهوية الموسعة ” 

جماهير بريس

تعتزم الجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية الوطنية بمدينة أكادير بتنسيق مع المدرسة الأمريكية EMAA ، في إطار أنشطتها الإشعاعية اجتماعيا و رياضيا ، وسعيا منها في تطوير الرياضة بالجهة ، تنظيم ندوة علمية تحت عنوان "الرياضة في خدمة الجهوية الموسعة" ، وذلك يوم الثلاثاء 04 مارس 2020 .

وتروم هذه الندوة الى ضرورة دسترة الرياضة باعتبارها حقا من حقوق المواطن وإقرارها ضمن مشروع الجهوية الموسعة كرافعة للتنمية البشرية من خلال تخصيب الحوار ووضع الأسرة الرياضية في عمق الحراك السياسي والنقاش الوطني الذي تشهده المملكة ؛ حيث سيشارك في هذه الندوة العلمية كل من الدكتور منصف اليازغي مختص في القانون الرياضي و الأستاذ محمد مفيد مسير مرجعي في المجال الرياضي و الأستاذ الحسين بوهروال رئيس سابق للجامعة الملكية المغربية لكرة اليد وفاعل جمعوي ورياضي بالإضافة الى الأستاذ بدرالدين الإدريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية .

و سيتخلل هذه الندوة نشاطا بمناسبة الجائزة الكبرى لأحسن صورة رياضية في دورتها الثالثة  و التي تسهر الجمعية على تنظيمها كل سنة وذلك في إطار الرفع من قيمة الصورة الرياضية و تحفيزا لكل الإعلاميين المصورين .

و في اطار الأنشطة الرياضية

الجمعية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية الوطنية ؛ وسعيا منها في تعزيز الروابط الأخوية بين الرياضيين و ربط زمن الماضي مع الحاضر ؛ فقد نسقت الجمعية مع المجلس البلدي لأكادير إجراء مقابلة استعراضية لنجوم المنتخب الوطني مع منتخب عصبة سوس بالملعب الكبير لمدينة أكادير .

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن الندوة سيحضرها جملة من الفعاليات الرياضية المرموقة و الوازنة أمثال نوال المتوكل ، و سعيد عويطة و عزيز داودة عن ألعاب القوى ، عشيق عن الملاكمة ، مصطفى النجاري عن الدراجات ورياضيون ٱخرون ، و سيتم تكريمهم في ختام نشاط الندوة لما قدموه للرياضة الوطنية المغربية .


#بلاغ صحفي عن الجمعية المنظمة .


شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي