-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

عبد اللطيف وهبي من مدينة أكادير أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة .

جماهير بريس 

تم انتخاب " عبداللطيف وهبي " خلافة ل " حكيم بنشماش " على رأس الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة ، بعد انسحاب عدد من المرشحين السابقين ، وتم التوافق على وهبي بأغلبية كبيرة ، في ختام المؤتمر الوطني الرابع للبام ، والذي جرى على مدى ثلاثة أيام  يوم 07 و 08 و 09 يناير 2020 بمدينة الجديدة .

وبعد إعلانه كأمين عام جديد للبام ، أكد وهبي خلال كلمة ألقاها أمام مجموعة من الصحافيين الحاضرين  ، " أن الحزب انتصر والديمقراطية انتصرت ، وليس هناك أي خطوط حمراء ، وحزب البام ليس له أعداء ”، كما وجه له أحد الأسئلة عن التحالفات المحتملة تحت ولايته ، إلى أنه يؤكد أن بابه مفتوح للجميع ، بشرط أن يكون مغربيا وطنيا يحترم ثوابت هذا الوطن  ” بملكيته وديموقراطيته ودينه ” ، كما دعا مجموع من الأحزاب إلى العمل على خدمة هذا الوطن والشعب ، وقال أنه يمد يده لكل الفاعلين السياسيين من أجل بلوغ هذه الغاية .

وفي نفس السياق تم إعادة انتخاب " فاطمة الزهراء المنصوري " على رأس المجلس الوطني للحزب ، وذلك بعد انسحاب منافسيها ( 3 مرشحين آخرين ) ، مباشرة قبل بدء عملية التصويت ، وكذلك إنتخاب " محند بن اليزيد " إبن مدينة الدشيرة لعضوية المجلس الوطني ، والذي يعتبر مفخرة لأبناء الجهة .

كما أضاف وهبي الأمين العام الجديد للبام ، أن الحزب لن يفرط في أي مناضل أو مناضلة ، مؤكدا على أن الاختلاف الواقع بينهم كان لمصلحة الحزب ، وليس لأي شيء آخر ، ويذكر أيضا أن الجلسة الافتتاحية ، للمؤتمر الذي انطلق يوم الجمعة الماضية ، قد شهدت أحداثا ، ناتجة عن توتر حصل بين المؤتمرين بشأن قضايا مرتبطة بتنظيم المؤتمر ... فقط  .


شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي