-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

تتويج الفنانة كلثومة تمازيغت كأحسن فنانة أمازيغية لسنة 2019

جماهير بريس 

توجت الفنانة والرايسة الأمازيغية المغربية المعروفة “ كلثومة تمازيغت ” أمس الأحد 26 يناير  2020، بأحد أفخم الفنادق بالدار البيضاء ، في حفل بهيج يحمل اسم تتويج النجوم "HOMMAGE LES STARS A-توجت- كأحسن فنانة أمازيغية لسنة 2019 على صعيد التراب الوطني بعد استطلاع واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف ، والذي شهد حضور كبير، من مختلف الشخصيات والفعاليات بالمغرب ، حيث تم تتويجها إلى جانب مجموعة من الفنانين الذين حققوا التميز في المجال الفني و المتوزعين على صعيد ثراب الوطني كل واحد يمثل صنف موسيقي معين ( العيطة ، الراي ، الشعبي ، الحساني ... الخ ) ، ومن بين الفنانين المتوجين  “ موس ماهر ” ، “السرغيني ” “عزيز المغربي” “عبدو لارياف ” “جمال الزياتي ” “عصام سرحان ” وآخرون .

لازالت الفنانة المتألقة ذات اللون الأمازيغي السوسي المميز تحصد عديد المعجبين والمعجبات انطلاقا من مشاركاتها الكبيرة في مهرجانات بسوس وخارجه ، وكذا تواصلها الدائم مع محبيها من خلال إصدارها الجديد من الأغاني والكليبات على طول السنة والتي نالت الإعجاب الكبير والصغير ، وهو ما جعل نسبة المشاهدة والتتبع ترتفع لذا صفحة الفنانة ابنة منطقة نكنافة بحاحا إقليم الصويرة .
خرجاتها المتنوعة وتناولها الأغاني الأمازيغية ذات الإيقاع السريع جعلها تمتلك أفئدة الجماهير الواسعة ، كما ساهم في مشاركاتها ضمن أغلب المهرجانات الكبرى داخل وخارج المغرب خلال سنة 2019 .
هو إذن تصنيف حصلت عليه الفنانة انطلاقا من طيبوبتها ومعرفتها بالألوان الغنائية التي حافظت من خلالها على الحس الغنائي والكلمة الموزونة ، إضافة إلى إحيائها لخالدات الأغاني الموروثة والتي تعود لأكبر الفنانين الراحلين .

الفنانة ” كلثومة تمازيغت ” هي من مواليد 1986 بإقليم الصويرة ، بدأت مشوارها أواخر 2014 بعد صعودها على منصة مهرجان بمنطقتها لتسمع صوتها لجمهور إقليم الصويرة ، هنا تفتقت الموهبة التي كانت محصورة في الغناء الشرقي والشعبي ، إلا أن هذا التحول السريع صوب الأغنية السوسية جعلها تظهر بلوك غنائي جديد أعجب الجمهور والمنظمين للتظاهرات الجهوية والوطنية .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي