-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

مدينة أكادير على استعداد للاحتفال برأس السنة الجديدة من تنظيم المجلس الجهوي للسياحة بشراكة مع المجلس الجماعي وولاية الجهة  .

جماهير بريس

مدينة أكادير تستعد للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة ، بتنظيم عدد من الأنشطة الثقافية بداية من اليوم الخميس 26 دجنبر 2019    إلى غاية فاتح يناير 2020 ، كما ستختم الاحتفالات بإطلاق الشهب الاصطناعية النارية يوم الثلاثاء 31 دجنبر 2019 عند منتصف الليل على رمال كورنيش أكادير المقابل لمطعم Jour et Nuit (المسبح البلدي) .

وفي هذا السياق ، يقدم المجلس الجهوي للسياحة بجهة سوس ماسة ،   بشراكة مع جماعة أكادير وبتنسيق مع ولاية جهة سوس ماسة ، برمج عروضا للفروسية التقليدية بشكل يومي ، بمشاركة 50 فارسا ينحدرون من جميع الأقاليم التابعة للجهة ، بداية من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء بشاطئ مارينا أكادير .

وستشاهد ساحات كورنيش المدينة احتفالات متنوعة بحضور فرق موسيقية محلية  كل يوم ، على أن يتم تنظيم معرض خاص يوم الجمعة 27 دجنبر 2019 بعمالات جهة سوس ماسة بساحة الوحدة ، كما سيتم تكريم خاص لأمين الخيالين الفرسان التقليديين لفن التبوريدة  / فانتازيا الحاج أحمد بن مبارك بازين الكسيمي عن عمر يناهز 93 عاما حفظه الله ، لإبراز مؤهلات كل إقليم على حدة والتعريف بها خاصة لفائدة السياح الأجانب الذين يفضلون قضاء احتفالات رأس السنة “البوناني” بمدينة الانبعاث .

ويرتقب أن تجوب المرشحات لنيل ملكة جمال الأمازيغ 2969- 2019، زوال السبت 28 دجنبر 2019 ، كورنيش عاصمة سوس ، في اتجاه مؤسسة فندقية التي ستحتضن الحفل النهائي لاختيار الفائزة باللقب من بين الـ14 مرشحة ، إضافة إلى أنشطة أخرى تبرز المؤهلات السياحية للمدينة  .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي