-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

أكادير: بالفيديو والصور/هاجر المرابط ابنة مدينة تافراوت تنتزع لقب ملكة جمال الأمازيغ 2969/ 2019  

جماهير بريس

تم تتوج الشابة الأمازيغية “هاجر المرابط” ، بلقب « ملكة جمال الأمازيغ » لعام 2969/ 2019 ، في حفل فني  بأحد فنادق مدينة أكادير مساء أمس السبت 28 دجنبر 2019 .

واستطاعت هاجر ، والتي تنحدر من مدينة تافراوت منطقة “ أكرض أوضاض ” أن تنتزع اللقب من بين 14 مترشحة ، حيث كانت المنافسة جد قوية بينهم ، وعرفت هذه السنة منافسة جديدة من جمهورية الكونغو غير مسبوق لها .

وأكد رئيس جمعية  إشراقة الأمل "محمد المومن" ، ومدير مسابقة ملكة جمال الأمازيغ ، أن الانتقاء الأولي للمترشحات 14 من أصل 30 مترشحة ، تم وفق معيار التالية : من بينها العمر والذي ينبغي أن يتراوح ما بين 18 و28  عاما ، وكذلك اللغة الأمازيغية ، والجمال ، والثقافة ، والتعليم ، وان المتوجة بلقب ملكة جمال الأمازيغ ، يجب ان تكرس جزءا من وقتها لمجموعة من الأعمال الخيرية ، لفائدة سكان الدواوير المهمشة في المناطق المعزولة ، بالإضافة إلى الحملات التي تدعم التمدرس من بينها محارب الأمية بالمناطق النائية .

وتكونت لجنة التحكيم من أساتذة متخصصين ، وفنانين الذين وضع معايير دقيقة لاختيار المتأهلات للدور النهائي في المسابقة ، كما يجب أن تكون المتوجة  ملمومة بالثقافة الأمازيغية ، وتكون مكتسبة للثقافة الجمعوية التي تجعلها محبة لفعل الخير وزرع المحبة بين الناس .

+الفيديو :





شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي