-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

أكادير: تعلن جامعة ابن زهر أن عدد خريجها بلغ  16328 20 % منهم في تكوينات ممهننة

جماهير بريس / عبد الإله بنغنو

أفاد بلاغ صادر عن جامعة ابن زهر بأكادير ، بأن هناك تحسنا في نسبة خريجي التكوينات الممهننة ، حيث بلغ عدد خريجيها ما يقارب العشرين في المائة 20 % .

وكما شرعت مختلف المؤسسات التابعة لجامعة ابن زهر في توزيع شهادات خريجي موسم 2018-2019 في مختلف التخصصات .
وأشار البلاغ في الموضوع  الصادر عن رئاسة الجامعة أن عدد خريجي جامعة ابن زهر بلغ هذه السنة 16.328 بإضافة وصلت إلى 5.3 في المائة بالمقارنة مع خريجي الموسم السابق .

وقد أوضح البلاغ ان هناك تحسنا في نسبة خريجي التكوينات المهنية ، التي بلغ عدد خريجيها ما يقارب العشرين في المائة ، إذ تخرج من الجامعة هذا الموسم 202 مهندس دولة ، و 289 حاصل على شهادة المدارس العليا للتجارة والتسيير، وكذا 733 حاصل على الدبلوم الجامعي في التكنولوجيا ، وارتفع عدد الحاصلين على الإجازات المهنية ليصل إلى 1153 خريجا .

ويظل العدد الأكبر من الخريجين هم الحاصلون على الإجازات الأساسية ، الذين يتصدرهم خريجو كلية الآداب والعلوم الإنسانية ب 4199 خريجا وخريجة الدراسات القانونية والاقتصادية ، الذين وصل عددهم إلى 3343 حاصل على الإجازة ، وخريجو كلية العلوم ، الذين ارتفع عددهم هذا الموسم ليصل 1747 خريجا ، ثم الشريعة التي بلغ عدد خريجيها 1186 خريجا ، موزعين بين كلية أيت ملول بملحقاتها بتارودانت وكلية مدينة السمارة .

وقد أكد بلاغ الجامعة ان الجهود تضافرت كلها هذه السنة لمنح كافة الطلبة مختلف الشواهد المتعلقة بنجاحهم في نهاية الموسم وتوفير مختلف شهادات التخرج في الأسبوع الأول من شهر شتنبر الحالي تفاديا لكل ما ينجم عن تأخير توقيع شهادات الخريجين من إكراهات مربكة لمتابعة الدراسة أو للتقدم لاجتياز المباريات وغير ذلك ، مما قد يرهق الخريج ويؤخر مصلحته .
وتعتبر هذه الخطوة إجراء عمليا لتفادي التنقلات الطويلة للمرتفقين والخريجين ، كما تساهم في تقليص الارتباك الذي قد يصادف استكمال ملفات المرشحين لمختلف المباريات التي يجري أغلبها في الشهور الثلاثة الأخيرة من السنة المالية .


شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي