-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

ايت رخاء : مهرجان إيزوران يروى عطش ساكنة جماعة سيدي عبد الله أوبلعيد للتنشيط الفني و الثقافي .

جماهير بريس/ عبد الحميد الوهراني

اختتمت أمس فعاليات مهرجان إيزوران في دورته الأولى بجماعة سيدي عبد الله أوبلعيد والمنظم تحت شعار شجرة الأرگان و الموروث الثقافي و التاريخي .

المهرجان انطلق بورشتين تكوينية حول التعاونيات : التأسيس وكيفية تسويق المنتوج أشرف عليهما المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية لگلميم وحضرت الورشتين العديد من نساء جماعة سيدي عبد الله أوبلعيد و أيت رخاء ، وخلال حفل الإفتتاح الرسمي للمهرجان غصت جنبات منصة المهرجان بالجماهير الغفيرة التي حجت إلى المنطقة ورجحت مصادرنا السبب إلى تعطش الساكنة إلى الأنشطة الثقافية التي تغيب عن أيت رخاء وزوارها ، الافتتاح حضره الكاتب العام لعمالة سيدي إفني والعدد من رؤساء الجماعات المجاورة .
البرمجة الفنية حسب إدارة المهرجان خصصت أكثر من النصف للفن المحلي إذ شاركت في التظاهرة فرقتين من أحواش المنطقة ثم إسمگان إضافة إلى مجموعة من الفنانين و الفنانة حبيبة تبعمرانت التي ألهبت المنصة ولقيت استحسان الجميع ، كما كان المهرجان فرصة لإستضافة الفنانيين المشهورين أمثال محمد أمراكشي و مجموعة تراگت إضافة إلى الفكاهي مصطفى الصغير و الثنائي المسيح ، التنشيط كان للإعلامي الحسن بوفران و الإعلامية خديجة أشبارو .
المهرجان كان محطة لتكريم العديد من الفعاليات البارزة بالمنطقة ثم فرصة للوقوف إجلالاً المتفوقين وتحفيزهم على العطاء والتألق ، كما تم بالمناسبة توزيع الجوائز على أبطال المنطقة لاسيما الفرق المتوجة بدوري هماد و المتسابقين الأوائل في سباق إيزوران .

وعن نجاح التظاهرة صرح بلال بيكركار رئيس الجمعية ودينامو إدارة المهرجان أن سره يكمن في تعطش الساكنة للتنشيط الثقافي و للأنشطة الموازية العديدة التي رافقت المهرجان ولكون شباب جمعية أجيال من خيرة شباب المنطقة و المعول عليهم لتحريك المشهد الجمعوي بالمنطقة و النهوض بالمنطقة تنموياً من خلال برنامج عمل سطرناه لتحسين وضعية الساكنة .


شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي