-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

أكادير : وزير العدل " محمد أوجار " يشرف على تدشين مقر المحكمة الابتدائية بأكادير .

جماهير بريس / هشام الزيات

أشرف صباح اليوم الاثنين 26 غشت 2019 ، وزير العدل " محمد أوجار " على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية بأكادير،  بعدما تمت إعادة تهيئة بناية المحكمة ، وتجهيزها بأحدث المعدات ووسائل العمل التي من شأنها أن توفر للمرتفقين والعاملين في قطاع العدالة خدمة جيدة .

وتم الحفل الافتتاح الرسمي للمحكمة ،  بحضور كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير الأستاذ "عبد الله الجعفري " ، والوكيل العام للملك الأستاذ " عبد الكريم الشافعي " ، ورئيس المحكمة الإبتدائية ، ونقيب المحامين بهيئة أكادير، وعدد من رجال القضاء ، وشخصيات سياسية وعسكرية ومدنية ، وتم الاطلاع على الجدول الخاص بالمقر الجديد للمحكمة الابتدائية ، والقيام بجولة استطلاعية للمكاتب ومرافق المحكمة ، واطلع من خلالها على مستوى الخدمات القضائية بها، ونوه بالمجهودات المبذولة لتدبير هذا المرفق تماشيا مع إرادة الملك محمد السادس لتجويد الخدمة القضائية إرضاء لمرافقي المحكمة .

و أوضح وزير العدل ، في تصريح صحافي بالمناسبة ، أن " الزيارة هي أولى للإطلاع على أوضاع المحاكم بالدائرة القضائية للجهة ، وتدشين المحكمة الإبتدائية لمدينة أكادير، بعد توسعتها واستكمال تهيئتها ، ونحن اليوم سعداء أنها تستجيب لكل المعايير وتوفير ظروف عمل القضاة ، وكتاب الضبط والمحامين ، وكل المتدخلين القضائيين ، و كذلك مرفق للمواطنين يتجاوب لطموحاتهم ” .

وأضاف أوجار : أن الإصلاح التاريخي للوزارة العدل الذي يشرف عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس شخصيا ، عبأت  الوزارة كل الإمكانات لتوفير الظروف المالية واللوجستية والرقمية ، لتمكين المنظومة القضائية والعاملين بهذا القطاع ، للاشتغال في ظروف حسنة. وكما بلغت التكلفة الإجمالية لمشروع المحكمة الإبتدائية الجديدة بأكادير  19.655.964.00 درهم ، التي تمتد مساحتها الأرضية على 7816 مترا مربعا ، منها 4220 مترا مربعا مغطاة .


شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي