-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

انطلاق فعاليات مهرجان  “صيف بومالن دادس ” تحت رهان التنمية المحلية بدرعة تافيلالت

جماهير بريس

تم مساء أمس السبت  03 غشت 2019 ، انطلاق فعاليات صيف يومالن دادس تحت شعار “تأهيل الرأسمال المادي و اللامادي دعامة أساسية للتنمية المستدامة ” ، بمدينة بومالن دادس التابعة ترابيا لإقليم تنغير ،  جهة درعة تافيلالت .

صيف بومالن دادس يجمع بين مهرجانيين ، مهرجان تملسا للزي التقليدي الذي  وصل دورته العاشرة ، و مهرجان إثران الجهوي لموسيقى الشباب في دورته السادسة ، و يستمر من 03 إلى 06 غشت ، و يهدف حسب المنظمين إلى خلق فضاء ترفيهي للأسر المعوزة ، و زوار المدينة من داخل المغرب و خارجه ، و كذا الاهتمام بالأزياء التقليدية كدعامة أساسية لمحاربة الهشاشة ، في ظل ما تعانيه المدينة من هشاشة وفقر .

تتنوع أنشطة هذا الحدث بين معرض للصناعة التقليدية ، ودورات تكوينية ، واستعراضات للفلكلور المحلي ، وأنشطة رياضية ،إضافة الى سهرات فنية تحييها فرق محلية لخلق متنفس لإظهار مواهب المنطقة .
و حسب المنظمين فإن الإكراه المادي يحول دون بلورة هوية حقيقية للمهرجان، تضمن له مكانة رائدة بين باقي المهرجانات التي تقام في المغرب .
و حسب ما عاين موفد علاش تفي ، فإن انقطاع الكهرباء عن المنصة الرئيسية للحفلات كاد أن يعصف بالسهرة الافتتاحية، حيث لم تستوعب قوة التيار الكهربائي ما سخرت له ، (تزويد المعرض و المنصة ) ، مما أخر انطلاقة الحفلات لأكثر من ساعة ونصف ، مما أنعكس سلبا على الحضور الجماهري .
يشار أن مدينة بومالن دادس تعتمد في اقتصادها على عائدات المهاجرين خارج أرض الوطن ، خصوصا فرنسا و هولندا و إسبانيا ، و المنتوجات المجالية ، بواحة دادس الكبرى ” الورد ، اللوز التين و الزيتون و الخوخ المشمش “.

#رشيد انوار  .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي