-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

هذا هو الحكم المصدر في حق مرتكبي جريمة قتل السائحتين بشمهروش .

جماهير بريس

أصدرت محكمة سلا المختصة في قضايا الارهاب ، حكما بالإعدام على ثلاث متهمين رئيسيين في قتل السائحتين الأجنبيتين ، مساء أمس الخميس 19 يوليوز 2019 ، ويتعلق الأمر بكل من عبد الصمد الجود ، ويونس أوزايد ، ورشيد أفاطي .
كما حكمت المحكمة على عبد الرحمان خيالي بالسجن المؤبد ، وقضت في حق عبد الكريم خميج ونزيه وبلغابد ونور الدين بـ30 سنة سجنا نافذا.

ووزعت 25 سنة سجنا نافذا على كل من عبد اللطيف دريوش  و حميد آيت أحمد وشعباني وزغاري العاقل ، بينما نال سعيد توفيق ، و ديمان أمين ، و فرياط عبد العزيز، والمتهم الأجنبي السويسري ، 20 سنة سجنا نافذا .
وحكمت المحكمة ايضا على أيوب الشلاوي بالسجن 18 سنة سجنا نافذا، وعلى بقية المتهمين : عبد السلام الإدريسي ، و شاقور، ورشيد الوالي ، والبشير الدريوش ، بـ15 سنة سجنا .
وخفضت العقوبات في حق محمد أوصالح إلى 12 سنة سجنا نافذا ، وثمانية سنوات في حق نور الدين كهيبلي ، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم ، أما المتهم سعيد خيالي ، فقضت المحكمة في حقه بالسجن 6 سنوات سجنا نافذا ، وحكمت على عبد الله الوافي بـ5 سنوات .

وقضت هيئة المحكمة لذوي الحقوق بمليوني درهم سيؤديها المتهمون الثلاثة الرئيسيون الذين نفذوا عملية ذبح السائحتين الإسكندنافيتين بشمهروش .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي