-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

توقف الدراسة بمدرسة الشريف الادريسي بالقليعة والآباء يهددون بوقفات احتجاجية

شل إضراب الأساتذة المتعاقدين الدراسة في بعض أقسام مدرسة الشريف الإدريسي بمدينة القليعة لاسيما وأن المؤسسة تحتضن 15 استاذا متعاقدا من مجموع 65 اطار بالإقليم وهي أول مدرسة بتراب عمالة إنزكان أيت ملول تضم أكبر عدد من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وفي إتصال هاتفي أجرته جريدة جماهير بريس مع النائب الثاني لرئيس جمعية اباء وأولياء التلاميذ أكد أن الجمعية غير راضية عن غياب الأساتذة عن الأقسام مؤكدا ان المتضرر من هاته الاضرابات بالدرجة الأولى هو التلميذ, ويضيف أن الجمعية تعتزم مراسلة عامل الإقليم و مديرية التعليم بمدينة إنزكان قصد ايجاد حل لا سيما وان تلاميذ الاسلاك الإشهادية السادس ابتدائي يعانون الأمرين تزامنا وغياب الاساتذة مع بداية العد العكسي للامتحانات .

كما أكد نفس المصدر أن الأقسام أصبحت مكتضة بمعدل 46 تلميذ  لكل قسم  وأن خمسة أقسام اشهادية من أصل عشرة توقفت عن الدراسة بصفة نهائية . وتعتبر هذه فضيحة بالنسبة لمؤسسة عتيقة كمدرسة الشريف الإدريسي ، وحسب نفس المصدر فإن سبب هذه المشاكل هو اضراب الأساتذة المتعاقدين  لاسيما وأن المؤسسة تحتضن 15 استاذا متعاقدا من مجموع 65 اطار بالإقليم وهي أول مدرسة بتراب عمالة إنزكان أيت ملول تضم أكبر عدد من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد .

هذا وتجدر الاشارة الى ان مصادر الجريدة كشفت على أن الآباء يعتزمون تنظيم وقفات احتجاجية إن استمر الحال على ما هو عليه الآن .

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي