-->

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

الطلبة والتلاميذ يتواصلون في ملتقى التوجيه بمدينة القليعة

محمد أوبها

إحتضنت قاعة العروض بمدينة القليعة زوال يومه السبت 23 مارس الجاري فعاليات النسخة الأولى لملتقى التوجيه المدرسي والمهني والجامعي الذي تشرف عليه جمعية الأشبال الدولية للتربية والتخييم بشراكة من الجماعة الترابية لمدينة القليعة.

الملتقى الذي نظم تحت شعار “بالتوجيه نبني مستقبل نزيه "يندرج في إطار البرامج التي وضعتها الجمعية لاسيما  منه الشق ذا الصلة بمجال التوجيه والإعلام المدرسي والمهني والجامعي. .



وذكر رئيس الجمعية في تصريح له بالمناسبة، أن تنظيم هذا الملتقى يأتي في إطار تفعيل برنامج الجمعية، وأضاف أنه من شأنه تمكين التلميذات والتلاميذ بمدينة القليعة وخارجها من التعرف على الإمكانات المفتوحة أمامهم للدراسة والتكوين لمرحلة ما بعد البكالوريا، ، بالإضافة إلى تمكينهم من بعض الدعائم والدلائل المتعلقة بأنظمة الدراسة والشروط المطلوبة لولوج العديد من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني وكذا مختلف المعاهد.


جدير بالذكر أن هذه الدورة عرفت مشاركة  العديد من التلاميذ والتلميذات من مختلف المؤسسات داخل وخارج مدينة القليعة تمكنوا من خلال هاته الدورة من التعرف على مختلف مؤسسات التعليم العالي العمومي المتاحة أمام حاملي شهادة البكالويا بالجهة، وكذا على مختلف  التخصصات التي تتيحها مؤسسات التعليم العالي الخصوصي والتكوين المهني.

شارك المقال

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي