آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

احتفالا بعيد الاستقلال جمعية الشباب الواعد بمدينة القليعة تقوم بزيارة استطلاعية لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بمنطقة شتوكة

في اطار انشطتها الاشعاعية والثقافية المنظمة بمناسبة عيد الإستقلال. قام منخرطي جمعية الشباب الواعد للتنمية والثقافة بزيارة استطلاعية لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير الكائن بيوكرى يوم الأحد 18 نونبر 2018. اطلع منخرطي الجمعية في بداية هذا النشاط التثقيفي على ما يزخر به الفضاء من تحف و قطع اثرية تاريخية ذات قيمة علمية عالية, و تفاعلوا ايجابيا مع مداخلات الاستاذ سعيد خمري مسؤول فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة و التحرير في كل اطوارها التي كانت كما يلي : 


 1 ـ زيارة متحف المقاومة المسلحة المغربية ضد الاستعمار و الوقوف عند بطولات و تضحيات بعض زعماء المقاومة المحلية خاصة لمنطقة اشتوكة ايت باها.
 2ـ زيارة متحف تاريخ الدولة العلوية و الاطلاع على جهود ملوكها في بناء الدولة المغربية الحديثة.
 3 ــ متابعة و مناقشة شريط وثائقي عن تاريخ الدولة المغربية الغني بتنوع مكوناته و روافده. 
تمكنت الزيارة الميدانية من بلوغ العديد من الأهداف المسطرة و منها تعزيز انفتاح الجمعية   على المؤسسات التي تتقاسم معها مسؤولية التربية على قيم المواطنة الحقة مثل الحرية و العيش المشترك و تثمين تضحيات رجال المقاومة الوطنية, كما ساهمت في بناء قدرات المنخرطين  في الحوار و النقاش و المبادرة في طرح التساؤلات و الانصات.
  ـ و تعزيز مدارك المنخرطين في مواضيع لها علاقة بالمؤسسة المعنية بالزيارة ,خاصة الحفاظ على التراث و تنوع روافد التراث المغربي , و دور المقاومة المغربية في الكفاح المسلح و دور الحركة الوطنية المغربية لانتزاع الحرية الاستقلال.
فالشكر موصول لإدارة فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير ولمؤطري الجمعية ومنخرطيها ...


إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي