آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

بعد انتشار عدد كبير لفيديوهات الهجرة السرية يؤكد الخلفي أن المغرب سيوفر فرص شغل هائلة

جماهير بريس

ذكر مصطفى الخلفي الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، في ندوته الصحفية عقب المجلس الحكومي ، الذي انعقد أمس الخميس 13 شتنبر 2018 ، أن “المغرب عازم ومصمم على محاربة الهجرة السرية” بشتى انواعها ، منبها إلى أن “موقف المغرب في موضوع الهجرة ثابت ولا تساهل فيه”، وكشف الوزير أن “الالتقاء بين شبكات الهجرة والمخدرات والتهريب أمر قائم وموجود” .

وهذا عقب انتشار الفيديوهات المتعلقة بعدد كبير من المهاجرين السريين لمحاولات المرور الى الضفة الغربية ، كما قال الوزير  إن كل هذه الفيديوهات سيتم التحري بخصوصها ذلك من أجل تفكيك الشبكات التي تدبر هذا النوع من الهجرة .


وأضاف الخلفي ان معطيات مكتب الصرف ومديرية التوقعات تؤكد على ان المغرب انخرط في مسار تقوم استثمار واندماج وانخراط  الشباب في الأوراش الكبرى ومواجهة المعضلات والتحديات التي تعترضه ، مضيفا ان الاصلاحات الكبرى التي تم الانخراط فيها تحقق تقدم في تمحور حول قضية الشباب والمقاولات الصغرى والمتوسطة والصحة والتعليم .

كما اضافة ايضا أن “المغرب فتح خيارات تتعلق بتسوية أوضاع المهاجرين ، ولذلك تمت تسوية أكثر من 50 ألف ملف ، وفي هذه السنة تم إحباط حوالي 54 ألف محاولة للهجرة السرية”، وتابع “لدينا التزامات قانونية نحرص على تنفيذها والالتزام بها”.

اما بخصوص ما يقال على انتهاكات ترادف عملية إحباط وترحيل المهاجرين الأفارقة ، فقال الخلفي إنّ “عمل السلطات المغربية المكلفة بهذا الموضوع مؤطر بالقانون ، وأن أي مخالفة تسجل في هذا الجانب توجب اللجوء إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان والجهات المعنية بالموضوع” .

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي