آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

كيف تطور مستوى فن القيادة لديك لتصبح قائد ناجح في مجال المقاولة وريادة الأعمال؟  

صفاء بويسكي
كان هذا عنوان الندوة المنظمة من طرف الغرفة الفتية العالمية فرع أكادير بشراكة مع الصقالي برو وبتأطير من المقاول والدكتور محمد الصقالي حسيني. وذلك يوم الأربعاء الصارم بدار حي السلام.


عرفت الندوة حضور شخصيات تهتم بالمقاولة وفاعلة في ميدان ريادة الأعمال ناهيك عن شباب طموح لديه نزعة وحس مقاولاتي عال أبان عنه خلال الأسئلة التي طرحت على المؤطر. تطرق الدكتور محمد الصقالي حسيني لأسس فن القيادة فهو مؤسس مقاولة الصقالي برو، أستاذ بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وخريج المدرسة الوطنية لعلوم المهندس.
 ندوة تأطيريه تعرف فيها المشاركين لأول مرة على مستوى مدينة أكادير على الطريقة الجديدة المبتكرة التي أطلق عليها اسم طاقة فن القيادة التي تتضمن سبعة مستويات كل مستوى يمكن المشارك من التعرف على مستواه في القيادة ليحسنه مستقبلا.


فالمستويات السبعة لأصناف طاقة القيادة تمكن قائد المقاولة من التحكم في قراراته وتعامله مع مساعديه ليصلوا معا لإنتاجية فعالة.الدكتورمحمد الصقالي حسيني أكد أن المستوى الأول لأنواع طاقة القيادة يلعب فيه القائد دور الضحية دائما الشيء الذي يؤدي الى فشل ذريع على عكس المستوى الثاني الذي يغلب عليه الصراع فيجعل القائد متشبثا بالنجاح لأقصى درجة.
 أما المستويان الثالث والرابع فيتسمان بالمسؤولية ومشاركة الاخر فمبدأهما هو النجاح معا والفشل معا أي تحمل النتائج كيفما كانت. المستويات الخامس السادس والسابع تتسم بأعلى درجات المسؤولية والالتزام بين القائد الناجح مع مساعديه مبدأهم هو التفوق.

ندوة تأطيرية من الطراز الرفيع تطرق فيها المؤطر لأهم ركائز فن القيادة ومستوياتها السبع مكنت الحضور من التعرف على مستواهم في القيادة الشيء الذي سيجعلهم مقاولين ومسيرين ناجحين.



إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي