آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

فريق مدرسة الشبل الرياضي الليبي أبان عن حضوره القوي في دوري ولي العهد الحسن بأكادير


هشام الزيات
حل فريق ليبيا لكرة القدم  ( مدرسة الشبل الرياضي الليبي ) بمدينة أكادير ، يوم السبت الماضي 21 يوليوز 2018 ، للمشاركته في النسخة الخامسة لدوري ولي العهد مولاي الحسن ، المنظم من طرف مدرسة التفاؤل لكرة القدم أيام 21,20 و 22 يوليوز بملعب سيدين بلخير .
وفي تصريح من مصعب بن شبل ، المدير التقني لفريق مدرسةالشبل الرياضي الليبي ،
ان المدرسة  تأسست قبل ثلاث سنوات في شهر أبريل 2015 ، وتضم أزيد من 120 طفل موهوب ، وتقوم بمواكبتهم للعب مع الفريق محلي طرابلسي ، ولما لا الاحتراف في انحاء العالم خارج ليبيا ، خصوصا بعد أن تم اختيار بعض الاعبيين مثل طه عبد الباسط الشبل للسفر إلى كأس العالم بروسيا 2018 والمشاركة في بطولة أصدقاء الدولية الودية إلى جانب 211 رياضيا آخر من دول العالم وأعضاء من الفيفا المقامة بمونديال روسيا 2018 .
وشدد السيد المدير التقني على كون ما يقع اليوم دخل ليبيا كلف الفريق تأخرا كبيرا في الحصول على التأشيرة لان السفارة المغربية تتواجد بتونس .

وكما اشار ان المدرسة التي يشرف عليها لم ترى النور إلا بعد الثورة التي شهدتها ليبيا وأسقطت العقيد معمر القذافي سنة 2011 .
اما بنسبة للحضور والمشاركة بدوري ولي العهد الحسن بأكادير ، قال : لا يعقل أن يتوصل الفريق بالتأشيرات يومين قبل التظاهرة الرياضية ، لينتقل من طرابلس إلى تونس برا عبر حافلة ، التي
 استغرقت مسافة طويلة تصل الى ثمانية عشر ساعة ، وبعد الرحلة والإرهاق تم  انتظار السفارة الخارجية المغربية طويلا في رد قبل التوجه إلى الدار البيضاء في انقسامهم الى طائرتين الطائرة التونسية والطائرة المغربية عبر رحلتين جويتين  .

وبعد وصولهم الى المطار بالبيضاء ثمت الرحلة الثالثة مباشرة الى اكادير على مثن حافلة خاصة لنقل ...
وبعد وصول في الساعة السادسة صباحا إلى أكادير ، لم ياخد الرحة الكافية بعد معنات والارهاق في السفر الذي دام تقريبا حولي 32 ساعة تم التوجه مباشرة إلى الملعب”.
لي مجريات المبارة الأولى المبرمجة الثي بدأ مع الساعة التاسعة صباحا من نفس اليوم ، ليجري الفريق 3 مباريات كاملة في ظروف الإرهاق والتعب .

ويعتبر مصعب بن شبل ، مدير العام التقني لفريق مدرسة الشبل الليبي ، من ابرز الإعلاميين  بالساحة الرياضية في ليبيا من خلال تقديمه لبرنامج رياضي بالتلفزة الليبية ، وقاد فريقه للمشاركة في دوري دولي بالجزائر سنة 2016، ثم دوري دولي بتونس 2017، قبل أن يخوض تربصا إعداديا مع النادي الإفريقي والنجم الساحلي موسم 2017/2018 .
ويشير إلى أن فريق مدرسة الشبل الليبي لاول مرة يشارك بدوري ولي العهد مولاي الحسن باكادير والمغرب عامتا .

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي