آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

الطفلة المغربية أميرة الطاهري ملكة الكيك بوكسينغ للصغار



الطفلة المغربية أميرة الطاهري ملكة الكيك بوكسينغ للصغار
أميرة الطاهري طفلة مغربية  مقيمة بروتردام بهولندا أطفأت لتوها شمعتها التاسعة  لكنها ليست كغيرها من الأطفال فأميرة بطلة العالم للكيك بوكسينغ مرتين على التوالي حيث فازت ببطولتها الأولى وعمرها لايتجاوز ٨سنوات .

في تصريح ليينانيوز قالت أميرة أن دافعها للمنافسة والتألق هو حبها لوالدها ومذربها يونس الطاهري  مهاجر مغربي من أصول وجدية الذي زرع فيها حب الكيك بوكسينغ مند نعومة أظافرها فكان أول وعد قطعته أميرة لوالدها هو الفوز ببطولة العالم للكيك بوكسينغ تكريما لوالدها الذي عشق الكيك بوكسينغ ولم يكتب له بلوغ بطولة العالم .

رغم حداثة سنها  نقشت أميرة في أكتوبر٢٠١٧ ٱسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الكيك بوكسينغ عندما وفت بوعدها لوالدها وفازت ببطولة العالم بايطاليا عن وزن ٢٦كيلوغرام وحصدت بعدها كلا من بطولة أروبا للكيك بوكسينغ بألمانيا  وبطولة الدوري الألماني المفتوح للكيك بوكسينغ.


في إتصال بوالد البطلة أميرة السيد يونس الطاهري صرح هذا الأخير ليينانيوز أن البطلة أميرة الطاهري تعتز بجدورها المغربية حيث لايمكن أن تصعد الحلبة إلا على أنغام الموسيقى المغربية و جعلت العلم المغربي يسطع في سماء الكيك بوكسينغ العالمي أينما حلت وإرتحلت  لكن في الوقت الذي تتهافت فيه الماركات العالمية لتبنيها وضمها إليها والمنابر الإعلامية العالمية لإجراء حوارات معها هناك غياب تام للاهتمام من طرف القائمين على الرياضة المغربية و الصحافة الرياضية المغربية بالبطلة أميرة الطاهري حيث أن وكالة الأحداث الدولية للأنباء هي أول منبر إهتم بأخبار البطلة أميرة بشكل جدي.

تتدرب أميرة بقوة أربعة أيام في الأسبوع وتأكل جيدا لتحقيق حلمها بأن تصبح أفضل بطلة في عالم الكيك بوكسينغ حيث تستعد  في هذه الأثناء لدخول  معسكر تدريبي استعدادا لبطولة العالم التي ستجرى باسبانيا شهر أكتوبر القادم وبعدها ستنافس على بطولة أوروبا مرة أخرى.

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي