آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

جمعية التفاؤل تستعد لتنضيم الدورة السادسة للمهرجان الوطني للمديح و السماع بمدينة اكادير




الدورة السادسة للمهرجان الوطني للمديح و السماع تمثل تتويجا لمسار ثقافي و تربوي لجمعية تعمل بجهد لنشر ثقافة القيم و التربية الفنية لدى محيطها . 
ستنظم هذه الدورة إن شاء الله يومي 08 و 09 يونيو 2018 بالمركب الثقافي محمد جمال الذرة و دار الحي الفضية بشراكة مع المجلس البلدي لاكادير و المركز الجهوي للسياحة و جمعية سوس ماسة للتنمية الثقافية . بمشاركة فرق و منشدين من أكادير و مدن مغربية أخرى ليقدموا للجمهور طبق روحي متنوع .
يتجلى الهدف من تنظيم هذا المهرجان الوطني للمديح و السماع بتشجيع هذا الفن لدى الصغار و الكبار لما له من حمولة روحية و دينية و إرتباط وطيد بقيمنا و مبادئنا ، و لأنه يشكل أحد أعمدة المورث الحضاري للمغرب . و لتشجيع فن المديح و السماع يعمد المهرجان إلى التعريف برموزه الوطنية و الجهوية و التنقيب على المواهب الصاعدة و تشجيعها .
ستنظم هذه الدورة في يومين ، الأول بدر الحي الفضية التي ستعرف ليلة الذكر و المديح بمشركة مقرئين و منشدين أما اليوم الثاني فبالمركب الثقافي جمال الذرة الذي سيعرف ليلة المديح و السماع ، حيث سيقدم المنشدين من من عدة مدن بالإضافة إلى أكادير فقرات رائعة . و سيتم تكريم رمز من رموز فن المديح تشجيعا و تنويها لما قدمه للميدان .
إبتدأت ملحمة المهرجان الوطني للمديح منذ سنة 2013 حيث نظمت الدورة الأولى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة عدة فرق من أكادير و نواحيها على شكل مسابقة فنية و تحولت إلى مهرجان ابتداء من دورة 2016 .




إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي