جماهير بريس

جريدة جماهير بريس الالكترونية جريدة وطنية مغربية متجددة على مدار 24 ساعة

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

نقابة اتحاد عمال المغرب تعقد جمعها العام الإستثنائي


تم يوم الاحد  12 ماي 2018 بقاعة المؤتمرات مقر دار الشباب القدس الاطلس بالمدينة العلمية فاس عقد الجمع العام الاستثنائي لنقابة اتحاد عمال المغرب تحت شعار اختلاف الرؤى و بعد الوحدة من الحق الى مقدسات الوطن .
و قد إلتأم  حول هذا النشاط النقابي الفريد  مشاركون من مختلف القطاعات المهنية و المدن المغربية من الشمال الى اقصى الجنوب حيث آفتتح الكاتب العام  السابق لاتحاد عمال المغرب المؤتمر الكلمة بقرار  الاستقالة الطوعية من منصبه لفتح الباب أمام الكفاءات الشابة مسطرا في دات السياق على إحدى النقاط الأساسية لمفهوم المسؤولية النقابية بعدم التشبث بالكرسي و احتكاره و الاستحواد على القرارات النقابية و مكتسبات الطبقة الشغيلة .
و قد اشتمل برنامج المؤتمر الاستثنائي لاتحاد عمال المغرب قراءة وتعديل بعض بنود القانون الاساسي و خاصة المادة 20 التي  تلغي طواعية الترشيح لمنصب الكاتب العام المحالين على التقاعد تطبيقا لمضامين الخطابات الملكية  السامية لضمان التنافسية النضالية و إحياء روح المبادئ النقابية للدفاع عن الشغيلة ضمن نسق  الفاعلية و  الاستمرارية .
و قد انتخب احمد العمراوي القادم من قطاع الصيد البحري كاتبا عاما لنقابة اتحاد عمال المغرب بعد المصادقة بالاجماع   على التعديلات التي شملت القانون الاساسي .
كلمة احمد العمراوي تكليف و ليس تشريف و ضرورة التعاطي مع مطالب الشغيلة بنوع من الحكمة و العزيمة و سلك الطرق القانونية لتحقيق دلك وهذا ما عبر عنه حضوره القوي على المنصة ومن خلال كلمته التي ألقاها أمام الجمع العام الذي تميز بالكثافة والحماس   .
كما تم فتح نقاش عام بين الحضور تم فيه التداول في مختلف الرؤا الجديدة لتصور الإطار النقابي UTM  .
وفي الأخيى ختم الجمع بتلاوة البيان الختامي و رفع برقية الولاء الى السدة العالية بالله.
بعدها قدمت وجبة غداء على شرف المؤتمرين .

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي