آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

الجمعية المغربية للمرأة و الشباب تنظم الدورة التانية للملتقى السنوي للتقافة و الترات



  تحت شعار "المرأة والشباب ثقافة وتراث ركائز التنمية" تنظم الجمعية المغربية للمرأة والشباب الدورة الثانية للملتقى السنوي للثقافة والتراث بجماعه سيدي بموسى دائرة اولاد تايمه إقليم تارودانت بشراكه مع مجلس جماعي سيدي موسى  وبتعاون مع مجلس اقليم تارودانت وجمعيه الدويرية للثقافة والتراث.
  بحضور مجموعة من الاعلامين ،مثقفين و فنانين  من مختلف أرجاء المملكة احتفالا بالتراث والثقافة  والهوية المغربية، كما يهدف هذا الملتقى إلى المساهمة في التعريف بالفنون الشعبية والتراث الثقافي والفني المحلي و الجهوي و الوطني  و هي فرصه للتبادل التجارب بين الفرق الشعبية المحلية و الجهويه  وبين الصناع التقليديين في مختلف المعروضات فخار، فضة ،جلد أثواب... ومنتجي  العسل، املو ،زيت أركان وزيوت  طبيعية أخرى...
 وهي فرصة كذالك للمثقفين لتبادل الأفكار والنقاشات على المستويين الثقافي والتراثي والتعريف الجيد بالطاقات الثقافية والفنية بمنطقة هوارة  .
 كما يهدف الملتقى  الى خلق فرص التنمية في المنطقة وتثمين الموروث التراثي الفني والثقافي والمساهمة في تشجيع السياحة الثقافية التراثية وتشجيع الفرق الشعبية.
 فبرمجة الدوره الثانيه لملتقى الثقافه والتراث في دورته الثانية  ستعرف تنوع الكبير من حيث الفقرات ، أمسية الملتقى بقاعة الافراح الهولاندي  ، معرض الصناعه التقليدية أمام مقر جماعة سيدي بوموسى عين شعيب والذي تمتد فعالياته من 16 إلى 18 مارس 2018 ،زيارة لمتحف الدورية اولاد دحو، زيارة مجموعه من المناطق السياحية  وزيارة ضريح الولي الصالح سيدي موسي ضمن الأنشطة الثقافية  لهذه الدورة .
تكريم مجموعه من الفعاليات النسائية والرجالية التي أعطت الشيء الكثير لهدا الوطن العزيز ، عرض اللأزياء التقليدية المغربية بمشاركة مصممات  من جهة سوس ماسة.
 عملت الجمعية بكل مكوناتها على إخراج النسخة الثانية للملتقى السنوي ، واضعتا نصب أعينها مكانة الثقافة و التراث في الحياة اليومية وايمانا مهنا بدور الصناعه التقليدية المغربية  التنمية المحلية.
 وسياحيا إبراز المناطق  و المؤهلات السياحية الايكولوجية وغيرها التي تتوفر عليها المنطقة وفتح المجال أمام ضيوف دورة لزيارتها واكتشاف هده المؤهلات.
 ومن المرتقب أن تنظم إدارة الملتقى ندوة صحفية لتسليط الضوء على الملتقى وتقديم البرنامج العام.






 عبد السلام اوبيلا

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي