جماهير بريس

جريدة جماهير بريس الالكترونية جريدة وطنية مغربية متجددة على مدار 24 ساعة

آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

مهرجان ناجح بكل المقاييس نظمته جمعية أسايس للشعر والابداع + صور

مهرجان ناجح بكل المقاييس نظمته جمعية أسايس للشعر والابداع




















أسدل الستار عن النسخة الثانية لمهرجان" أسايس للشعر والثرات الشعبي " المنظم من طرف جمعية أسايس للشعر والإبداع وبشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية ˓ وذلك يومي 24 و25 مارس 2018˓ بقاعة العروض للمركز الثقافي لأيت ملول ابتداءا من الساعة الثانية زوالا . هذه التظاهرة التي عرفت تقديم مجموعة من الأنشطة المهمة المرتبطة بالثرات الشعبي وكذا تاطير ندوة تداول فيها الباحثون دور التمثلات الثقافية للفنون الشعبية  في تحفيز الدبلوماسية الثقافية لخلق الرواج السياحي . كما كان للجمهور الكريم موعد مع باقة من العروض المتنوعة.
فعلى المستوى الادبي : (معرض كتب - الخط الامازيغي والعربي – معرض صور رواد الفن الامازيغي - فن تشكيلي  - تكريم رائد فن اجماك  الشاعر سعيد كوزرو - توقيع مجموعة قصصية للشاعر الحسن بنضاوش- قراءات شعرية لثلة من كبار الشعراء...).
اما على المستوى الفني : ( فرقة اجماك سوس - فرقة توزونين "اسمكان طاطا " - الرايس صالح اوماست-  الفنان امين باعني - الشاب يوسف "Mc ssefyou" -  الفكاهي محمد الركي - فرقة جمعية احواش ايت علي تابية -  الفنان هشام ماسين  - الفنانة هاجر سعيد ...)
بالإضافة إلى حضور وازن لعدة شعراء وعدة فنانين أبرزهم الفنان حسن أرسموك وآخرون
أما ضيفة شرف المهرجان فحضيت باستقبال كبير من طرف أعضاء الجمعية وكذلك من الجمهور الحاضر ويتعلق الأمر بالشاعرة الجزائرية حنان نوميديا.
كما تتقدم جمعية أسايس للشعر والابداع بالشكر الجزيل للسلطات المحلية  ، وكذلك إدارة المركز الثقافي لايت ملول  على تعاونهم وتشيد الجمعية بدورهم الفعال في إنجاح هذه التظاهرة الفريدة من نوعها.
 كما تشكر المجلس الجماعي رغم  تسجيل غياب ممثله في افتتاح الكلمات الافتتاحية للمهرجان .
وآحتضنت مدينة ايت ملول هذه التظاهرة الفنية الفريدة من نوعها من حيث الشكل والمضمون والتي نالت استحسان الحاضرين ومنظموها وأصبحت بصمة ثقافية تعكس البعد الفني والهوياتي المرتبط بالثرات الشعبي للمنطقة.

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي