آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

مدرسة كم اغشين تنفتح للمرة الثانية على جامعة ابن زهر واحتفل باليوم العالمي للمرأة.


في مبادرة متميزة انفتحت مرة أخرى مدرسة كم اغشين الابتدائية على جامعة ابن زهر من خلال التنسيق مع طلبة نادي السوسيولوجيا للفكر والتنوير احتفالا باليوم العالمي للمرأة، إذ أنجز تلاميذ المدرسة بحثا ميدانيا حول واقع المرأة بدوار اغشين من خلال توظيف استمارة تضم 8 محاور وأجرى التلاميذ حوالي 100 لقاء مع نساء الدوار وافرغوا نتائج  البحث وناقشوها مع طلبة نادي السوسيولوجيا بحضور جمعية  نساء الإتقان واباء التلاميذ ومجموعة من الفاعلين التربوين و الجمعوين بالمنطقة.
وشهد الحفل تقديم مجموعة من الفقرات ابتدأت بكلمة المنسق الإداري السيد إبراهيم الدريوي الذي أشار لأهمية الاحتفال بالنسبة لتلاميذ المدرسة ولما يمثله من ترسيخ لقيم المساواة والإنصاف.
وأشار الاستاذان محمد شوكري ومحمد اوحساين لأهمية المبادرة مؤكدين أن الانفتاح  على جامعة ابن زهر ليس بالشيء الجديد فقد سبق للمدرسة أن استقبلت استاذين هما الدكتور عبد النبي ذاكر وعبد السلام الفيزازي اللذان نشطا فقرات نشاط نظم بعنوان ابن بطوطة في نظر الطفل.
وأكد أساتذة المدرسة أن الانفتاح على نادي السوسيولوجيا للفكر والتنوير الهدف منه التفكير في مشاريع مستقبلية تخدم تلاميذ المدرسة.




عبد السلام أوبيلا

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي