آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة نظمت دورة تكوينية في موضوع "الديمقراطية التشاركية والحكامة المحلية

في إطار القافلة الوطنية الترافعية, وضمن برنامج الشبكة الامازيغية في تكوين الشباب والفعاليات المدنية والسياسية في مجالات وطنية وكونية وحقوقية, وبشراكة مع سفارة كندا بالمغرب, نظمت الشبكة الامازيغية من أجل المواطنة فرع بيوكرى الدورة التكوينية في موضوع " الديمقراطية التشاركية والحكامة المحلية " أيام السبت والأحد 17 و 18 فبراير 2018، بالمركب الثقافي سعيد أشتوك أطرها الاستاذ وعضو المجلس الوطني للشبكة الامازيغية والفاعل الحقوقي التيجاني الهمزاو , استفد منها مايقارب 35 شابا وشابة.


اللقاء افتتح بكلمة للفرع ألقاها السيد محمد أولعيلج رئيس الفرع رحب فيها بالحضور من ممثلي الجمعيات العاملة في مجال الحقوق والتنمية وأعضاء مجلس الشباب سوس ماسة , مذكرا بأهمية هذا التكوين والإطار المرجعي له , وكذا سياسة أزطا أمازيغ في مجال التكوين والتأطير الشبابي.
وقد شهد اليوم الأول من التكوين الاحتفال بالمناضل السيد عبد السلام الشكري الذي استكمل الستين سنة من عمره يوم 17 فبراير 2018  باعتباره مناضلا حقوقيا وجمعويا خدمة القضية الحقوقية بالإقليم خصوصا والمغرب عامة .

كما عرف هامش الدورة التكوينية اجتماعا لمجلس شباب جهة سوس ماسة برئاسة المنسق محمد أولعيلج تناول البرنامج المستقبلي للمجلس بعد تأسيسه مؤخرا بتزنيت ضمن منتدى الشباب المنظم من طرف الشبكة الامازيغية من أجل المواطنة، لتختتم بتوزيع شواهد المشاركة على المستفيدين.

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي