آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

جمعية سند الأجيال أكادير تبصم على حملتها السابعة للتبرع بالدم..


بصمت جمعية سند الأجيال أكادير على حملتها السابعة  للتبرع بالدم؛ وذلك بدار الحي بحي السلام بمدينة الانبعاث. يومي 12 و 13 دجنبر 2017

البشير أبو النعائم، رئيس الجمعية المنظمة، قال إن هذه الحملة، التي أطلقت بشراكة مع مركز تحاقن الدم بالمدينة ذاتها تحت قول الآية الكريمة "من أحياها كأنما أحيا الناس جميعا"، تهدف إلى تعبئة الساكنة المحلية من أجل التبرع بالدم؛ وذلك في ظل الخصاص الكبير التي تعانيه مستشفيات الجهة من هذه المادة الحيوية لجسم الإنسان.

وأضاف أبو النعائم، في تصريح أدلى به للجريدة، أن المبادرة ترمي إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم بشكل تطوعي ومنتظم، إلى جانب تطوير المعلومات حول التبرع بالدم، حسب المتحدث. 
وأعربت أميمة الكوراني ، نائبة الرئيس  جمعية سند الأجيال أكادير، على ارتياحها لمدى "تجاوب الساكنة للحملة التي أطلقتها الجمعية"، حيث وصل عدد المتبرعين إلى أزيد من 80 فردا.
وأوضحت الكوراني، أن التوعية بأهمية التبرع بالدم ضرورية، من أجل ترسيخ مفهوم التطوع بالدم وسد كامل حاجيات المستشفيات من هذه المادة الحيوية.كما تتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للتطوع و تجسد العمل التطوعي لجمعية سند الأجيال أكادير في تنظيم هده الحملة من أجل تخليد هدا اليوم العالمي الدي يبرز دور المجتمع المدني في تنمية البلاد و تحقيق التنمية المستدامة 
وتوجهت المتحدثة، بالمناسبة، بتشكراتها إلى مركز تحاقن الدم بأكادير، "على تعاونه معنا، بالإضافة إلى اللجنة المنظمة للحملة و ادارة دار الحي بحي السلام ، وجميع المتبرعين معنا". كما دعت الجمعيات ومختلف الهيئات الجمعوية إلى "الانخراط بشكل أفضل، لمواجهة التحدي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي".

يشار إلى أن جمعية "سند الأجيال أكادير" هي جمعية شبابية، اجتمعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الأنترنيت منذ 3 سنوات من أجل نشر ثقافة التطوع بين شباب المنطقة وللمساهمة في الأعمال الاجتماعية والتنموية بجهة سوس ماسة.










Mohaméd Aamiri

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي