آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

جماهير بريس : جديد الحجز على الحساب البنكي لشركة العمران بأكادير من طرف جماعة القليعة



الضريبة على الأراضي الغير مبنية داخل الجماعات الترابية وهي المعمول بها في جميع الجماعات والتي تحدد وفق مساطر معلنة وصريحة وبضوابط معلومة في مجال التعمير .

رئيس جماعة القليعة  يأمر بالحجز لفائدة الجماعة عن الحساب البنكي لشركة العمران لدى الخزينة العامة بأكادير نتيجة التماطل في تسديد ما بذمتها من الضرائب لصالح الجماعة منذ سنة 2014 و هي التي منحت لها الرخصة سنة 2009  في إطار انجاز التجزئة السكنية تلعينت 2 التابعة ترابيا للجماعة .

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تخسر فيها الشركة مجموعة من الدعاوى القضائية المرفوعة ضدها من طرف المواطنين أو الجماعات الترابية، خاصة ملف مشروع «المنزه»، ومشاريع لملاكين اخرين وصلت الدعوة القضائية حولها الى حجز المقر الجهوي للشركة.
  
وباتت هذه المؤسسة العمومية عاجزة عن التصرف  في أموالها حسب الحجز الذي طال حسابها البنكي هذا وأفادت مصادرنا أن الحجز جاء بعد  مبادرة من رئيس المجلس الجماعي للقليعة للمطالبة بتسديد الشركة ما بذمتها  لفائدة الجماعة برسائل الى الشركة المعنية  لكن هذه الأخيرة كانت تجيب بالرفض حسب تصريح للسيد رئيس المجلس وبعد عدة محاولات باءت بالفشل، قرر رئيس المجلس تتبع المسطرة القانونية وأمر السيد القابض بمدينة أكادير بالحجز على الحساب البنكي لهذه الشركة الى حين أدائها مستحقات الضريبة على الأراضي الغير مبنية . وتوضح مصادر أخرى أن مبلغ الحجز يصل الى 3687800.09 

شركة العمران  لجأت للقضاء ورفعت دعوى ضد رئيس الجماعة الترابية للقليعة لرفع الحجز عن حسابها البنكي  وأول جلسة يوم 19 دجنبر بالمحكمة الإدارية بأكادير  .

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي