آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

تستعد مدينة تزنيت لآحتضان النسخة التانية للمهرجان الوطني للمراعي

عماد الصليب

تستعد مدينة تزنيت لآحتضان النسخة التانية للمهرجان الوطني للمراعي في الفترة الممتدة ما بين 29 نونبر و 03 دجنبر 2017 ، هذا المهرجان الذي سينظم من طرف مؤسسة تيزنيت ثقافات وبشراكة مع المديرية الاقليمية للفلاحة بتزنيت ،وبدعم من المجلس الاقليمي وبتعاون مع المجلس الجماعي لتزنيت ومساندين خواص.

وفي هذا السياق ستعرف مدينة تيزنيت مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والتراثية والفنية، من قبيل كرنفال استعراضي للفرق الفنية المحلية بالاضافة الى فن التبوريدة ،الفرق النحاسية وغيرها والتي ستنطلق من ساحة باب أكلو في اتجاه ساحة الاستقبال.
إضافة الى فرجات القرب التي ستشهدها مجموعة من الأحياء بالمدينة على مدى ثلاثة أيام، حيث سيكون لسكان هذه الاحياء موعد مع الثرات الامازيغي الأصيل المتمثل في فن أحواش الذي تمتاز به مدينة تزنيت ونواحيها، إضافة الى هذا ستحتضن الساحة المتواجدة خلف دار الثقافة محمد خير الدين مسابقة رمي الصحون والتي سيشارك فيها ثلة من أمهر الرماة القادمين من مختلف مناطق المغرب .
وفي افتتاح فعاليات هذا المهرجان سيحتضن المركب الثراتي أغناج ليلة يوم الاربعاء 29 نونبر ملحمة كبرى من أداء المجموعة المتألقة "تكادة" كما سترافقها خلال هذه الامسية فرقة محلية للمديح ،تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.


كما سيعرف المهرجان أيضا تنظيم أنشطة رياضية في كرة القدم حيث ستجرى مقابلة بين نجوم تزنيت ونجوم المغرب بالقاعة المغطاة أناروز وكذا سباق لذوي الاحتياجات الخاصة ،إضافة الى العدو الريفي وسباق نسوي ،كما خصصت المؤسسة للأطفال صبحية تربوية.
في الختام ستشهد ساحة الإستقبال وعلى مدى ثلاثة أيام تنظيم سهرات فنية كبرى بمشاركة ألمع نجوم الأغنية المغربية الكلاسيكية والمعاصرة كمثال مجموعة أودادن وعائشة تاشنويت تودرت محمد رضى سامي راي وآخرون بالاضافة الى فقرات كوميدية من تنشيط الكوميديين شاوشاو وأكزوم ومن تقديم الاعلامي عماد النتيفي وعائشة إد علاو.

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي