آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

دولة مصر ضيف شرف مهرجان بيوكرى الوطني لسينما الشباب

تستعد مدينة بيوكرى حاضرة أشتوكن لاحتضان فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان بيوكرى للسينما والشباب للفيلم القصير والمنظم من قبل محترف سوس للتنشيط الثقافي والتربوي وذلك من 16 الى 19 نونبر 2016.
وسيعرف المهرجان توافد العديد من المخرجين والفنانين والسينمائيين الوطنيين، وتعتبر السينما المصرية ضيف شرف المهرجان ،وسيتنافس على الجائزة الكبرى 15 فيلما ثم انتقائهم انطلاقا من عدة معايير دقيقة كجودة الصورة والموضوع المتناول والتي ستعرض على لجنة تحكيمية تتكون من الممثلة ماجدة بن كيران وعبد الكبير حزيران وسناء الشيخ والفنان أحمد نصيح.
ويسعى المنظمون والادارة من تنظيم هذا المهرجان الى إعطاء بعد اشعاعي للمدينة والتعريف بها وجلب اهتمام الزوار وعشاق الفن السابع وكدا تطوير الرؤية وإعطاء الاهتمام الزائد من طرفهم والتعريف بالفن الامازيغي باعتباره فنا قائما بذاته ،كما ستعرف هذه الدورة تكريم رواد الفن الامازيغي الاصيل ويتعلق الامر بالمخرج السينمائي أحمد بايدو والفنان أحمد أماينو والباحث خالد ألعيوض ومحمد ساعف.
وستعرف هذه الدورة ايضا تنظيم أنشطة وندوات وفقرات فنية وورشات كورشة في مجال كتابة السيناريو وتنظيم صبحية لفائدة الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وخرجة لزيارة بعض المآثر التاريخية بالمنطقة والعديد من المفاجآت الاخرى.





عماد الصليب

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي