آخر الاخبار

جاري تحميل اخر الاخبار...

أخبار جهوية

حوادث

انشطة جمعوية

فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لأيت عميرة وسياسة الهروب


 بعد الإنسحابات المتكررة لفريق المعارضة بجماعة أيت عميرة من دورات المجلس كلما ناقشوا ميزانية الجماعة وبالضبط ديون الجماعة في الفترة الماضية حينما كان المعارضون في التسيير قرر المكتب المسير نشر بيان للرأي العام ،هذا ما جاء في نصه بقلم عزيز الحنين رئيس لجنة التنمية البشرية .

 فريق المعارضة بالمجلس الجماعي لأيت عميرة وسياسة الهروب الى الخلف بعد ازيد من 15 سنة من التسيير العشوائي والكارثي لشؤون المنطقة...
تنويرا لرأي العام ومتتبعي الشأن المحلي بجماعة ايت عميرة.أود أن أحيطكم علما وأن أتقاسم معكم مناقشة  موضوع مهم يتجسد في التحركات الفاشلة لفريق المعارضة وخاصة عندما يتعلق الأمر بمناقشة مشروع مالية الجماعة في نهاية كل سنة.هذه النقطة تجعل من فريق المعارضة المكون خمسة افراد...يتحايل للإنسحاب من دورات المجلس وبالضبط عندما يراد مناقشة الديون المتراكمة على الجماعة والتي بلغت الى حدود صيف 2015 ثلاثة ملاير ونصف المليار سنتيم. تكلف الجماعة بشكل سنوي 318 مليون سنويا مع العلم أن بعض القروض لن ينتهي تسديدها الى غاية 2032.
هذه القروض التي برمجت في غالبيتها حسب التقارير المتوفرة لتقوية الشبكة الطرقية...
فالمعارضة تخشى كل مرة مناقشة هذا الموضوع بحكم تحملها المسؤولية الاولى والأخيرة حينما كانت تعتي فسادا من خلال تدبيرها لشؤون جماعة ايت عميرة.
فالمخرج الوحيد الذي تتوفر عليه المعارضة هو الإنسحاب من الدورة كما حدث في أخر دورة مخصصة لمناقشة ميزانية المجلس بتاريخ 11.10.2017 بمجرد الشروع في مناقشة الديون المتراكمة على الجماعة تفاذيا للإحراج المؤكد الذي سيتعرض له رفاق نيلة منيب امام اعضاء المجلس والمواطنين الحاضرين لأشغال الدورة...

محمد القطيبي

إقرأ أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرياضة

لقاءات

صحة ورشاقة

مقال الرأي